الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

السيسي يوافق على 22 قرارا باجتماع المجلس الأعلى للاستثمار

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 10:32 م
السيسي
السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار بعد إعادة تشكيله.

السيسي يوافق على 22 قرارا باجتماع المجلس الأعلى للاستثمار

 

وأشارت التغطية إلى ما أكده الرئيس من حرص الدولة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات وخطوات جادة وحاسمة، لتحقيق طفرة حقيقية في عملية جذب وتشجيع وتعزيز الاستثمار، المحلي والأجنبي، والقضاء على العقبات البيروقراطية، وتذليل مختلف التحديات التي تواجه زيادة استثمارات القطاع الخاص، بهدف بناء قاعدة إنتاجية متنوعة، وتحقيق تطور اقتصادي شامل، مؤكدًا أهمية البناء على ما تم اتخاذه من خطوات إيجابية في هذا الصدد خلال الفترة الأخيرة.

السيسي يوافق على 22 قرارا باجتماع المجلس الأعلى للاستثمار

 

 

وقدم رئيس مجلس الوزراء عرضًا خلال الاجتماع تضمن أهم المؤشرات والحقائق الخاصة بالاستثمار في مصر، والإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة لتحسين البيئة الاستثمارية، وسُبل مضاعفة استثمارات القطاع الخاص، ومقترحات لتقديم حوافز وتيسيرات لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات في مختلف القطاعات، وفقًا لتوجيهات الرئيس في هذا الشأن.

السيسي يوافق على 22 قرارا باجتماع المجلس الأعلى للاستثمار

 

 

وأشارت التغطية إلى ما ذكره المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، من أن المجلس الأعلى للاستثمار وافق خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على 22 قرارًا مهمًا في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية؛ تستهدف تحقيق نقلة نوعية في خفض تكلفة تأسيس الشركات، والحد من القيود المفروضة على التأسيس، ومن الموافقات المطلوبة ومدة الحصول عليها، وكذا تسهيل تملك الأراضي، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية.

 

وفي سياق أخر جدد المؤتمر العام لرابطة الجامعات الإسلامية، في دورته الثانية عشرة، بالإجماع الثقة بالدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، رئيسًا لرابطة الجامعات الإسلامية، وبارك صدور النظام الأساسي للرابطة.


وتبنى المؤتمرون في مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية إصدار دليل تعليمي للمناهج الإسلامية لجميع المراحل الدراسية، وإصدار دليل آخر للتحصين الفكري، وموسوعة القيم الإسلامية.


وأعلن رئيس رابطة الجامعات الإسلامية عن انطلاق أعمال المؤتمر العام الثاني عشر لرابطة الجامعات الإسلامية في مكة المكرمة، بحضور أصحاب الفضيلة والمعالي والقيادات المسؤولة في عدد من الجامعات الأعضاء، منوها بالموضوعات والقضايا المطروحة في جدول أعمال المؤتمر، والتي تُعدّ من المهمات المنوطة برابطة الجامعات.
وأوضح أن رابطة الجامعات الإسلامية أهم وأقوى حلقات الوصل الأكاديمية في الدول الإسلامية، مشيرًا إلى أن رابطة الجامعات تضطلع بأفقها الجديد بمسؤولياتٍ عالمية نوعية، مؤكدًا أن النظام الجديد للرابطة يتيح لها توسيع مهامها ونشاطاتها حول العالم، مثمنًا رغبة جامعات كبيرة في الانضمام لعضوية الرابطة، ورغبة جامعات أخرى صديقة في الحصول على وصف "الأعضاء الداعمين".

 تُصدِر رابطة الجامعات دليلًا تعليميًّا للمناهج الإسلامية لجميع المراحل الدراسية


واتفق المشاركون في اللجان العلمية بأن تُصدِر رابطة الجامعات الإسلامية دليلًا تعليميًّا للمناهج الإسلامية لجميع المراحل الدراسية، وأن تُصدِرَ دليلًا إرشاديًّا للتحصين الفكري، وموسوعةً للقيم الإسلامية.


وتوالت كلمات المتحدثين من قيادات الرابطة، ثم أُحيطَ المؤتمر العام بقرارات التعيين في الرابطة، لكل من معالي الدكتور سامي محمد ربيع الشريف أمينًا عامًّا للرابطة والدكتور محمد الحمليلي بشايري نائبًا للرئيس لتطوير التعليم، والدكتور سلامة جمعة داود نائبًا للرئيس للبحث العلمي، نبيل محمد توفيق السمالوطي أمينًا عامًّا مُساعدًا للشؤون الأكاديمية، والدكتور نورهان السيد الشيخ أمينًا عامًّا مُساعدًا للعلاقات الخارجية.