السبت 03 يونيو 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمى..

الخميس 18/مايو/2023 - 10:47 م
السبورة

 استقبل رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، الدكتور شريف السيد كشك مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمى، وذلك قبل مشاركته كعضو لجنة مناقشة لرسالة ماجستير بكلية الهندسة، شهد اللقاء الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

رئيس جامعة  قناة السويس يستقبل مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمى 
 


ورحب رئيس جامعة  قناة السويس  بالدكتور شريف كشك، لافتًا إلى أن الرسالة التى يتم مناقشتها تتناول إستخدام تقنيات الحوسبة في مراقبة شبكات المياه  وتناول  اللقاء أهمية التحول الرقمي بالجامعات المصرية والخطوات التي حققتها جامعة قناة السويس في هذا الملف. 

رئيس جامعة  قناة السويس يستقبل مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمى 
 



حضر اللقاء الدكتور عمرو أحمد الشريف بجامعة مصر المعلوماتية، والدكتور محمد فاروق عبد القادر  بكلية الهندسة جامعة بورسعيد، والمهندس أسامة عمار المدير الإداري لفرع المعهد تكنولوجيا المعلومات فرع الجامعة. 

رئيس جامعة  قناة السويس يستقبل مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمى 
 



جدير بالذكر أن الرسالة مقدمة من الباحثة سلمى صبحي بكالوريوس هندسة كهربية شعبة الإتصالات والإلكترونيات.
 

وفي سياق أخر عقد  وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى، اليوم الخميس، اجتماعًا مع قيادات مديرية التربية والتعليم ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المراحل النوعية، وموجهين العموم للمواد الدراسية، بمحافظة أسوان، بمقر ديوان عام المحافظة، وذلك لمتابعة تنفيذ الإجراءات والمبادرات التي تستهدف تطوير العملية التعليمية، والاطمئنان على انضباط سير الامتحانات، واستعراض الإجراءات الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة، وآخر مستجدات مسابقة 30 ألف معلم.

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان،  واللواء يسرى سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وعبد الكريم لطفى عبد الكريم مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، وياسين عبد الصبور محمد نقيب المعلمين بالمحافظة.

وفى مستهل اللقاء، رحب الوزير بالحضور، مؤكدًا على أهمية دورهم فى العملية التعليمية، مشيدًا بالجهود التى يبذولها من أجل انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة، واختيار أماكن المدارس التى تقدم خدمة تعليمية لأهالي أسوان الكرام.

ومن جهته، أعرب محافظ أسوان، عن سعادته بزيارة الوزير للمحافظة، مؤكدًا حرص الوزير على متابعة سير العملية التعليمية والعمل المستمر على خدمة العملية التعليمة من أجل مصلحة أبنائه الطلاب.

كما أشاد المحافظ بدور القائمين على العملية التعليمية فى المحافظة، موجهًا الشكر لهم على الجهود التى تبذل فى المحافظة.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور رضا حجازى أن كل تطوير مستهدف في العملية التعليمية يرتبط في الأساس بالمعلم باعتباره عنصرًا أساسيًا في مسيرة النهوض بالتعليم، مؤكدا أنه لا ارتقاء للعملية التعليمية دون الارتقاء بالمعلم، إذ أن تطوير البيئة المدرسية ينصب بصورة كلية على تطوير المعلم وتعزيز دوره وإكسابه لمهارات العصر التي تمكنه من التفاعل مع طالب تحيط به بيئة الكترونية ورقمية تجدد معارفه وتوسع مداركه.

وأشار الدكتور رضا حجازى إلى أن مبادرة السيد الرئيس لتعييين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات تعمل على ضخ دماء جديدة فى الوزارة، مؤكدًا أن رؤية الوزارة تستهدف اختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.