الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بنظام "البوكليت".. اعادة امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الاعدادية فى الدقهلية غدا السبت

الجمعة 19/مايو/2023 - 10:34 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يؤدى 125 الف طالب وطالبة  امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية  الامتحان فى مادة الدراسات الاجتماعية بنطام " البوكليت " الاسئلة والاجابة فى نفس الورقة غدا السبت،  والذى تم تأجيله أمس بعد واقعة التسريب من إحدى لجان إدارة أجا التعليمية، حيث قام رئيس اللجنة (ك. أ) بتصوير الامتحان ونشره قبل بدء الامتحان، مما تسبب في إلغائه وتأجيله إلى يوم السبت


التحقيقات انتهت بإدانة رئيس اللجنة وستتم إحالته للنيابة العامة غدا السبت، بعد اعتماد القرار من السلطة المختصة متمثلة في وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى.
وقالت وزارة التربية فور حدوث واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية اليوم، تم إلغاء الامتحان وتأجيله ليوم السبت المقبل الموافق ٢٠ مايو، كما وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإحالة كل من تورط أو تسبب في واقعة التسريب أو قصر في الاجراءات المنظمة لسير الامتحانات بالمحافظة للنيابة العامة.
وشدد الدكتور رضا حجازي على كافة المديريات التعليمية بعدم التهاون مع من يتسبب أو يثبت تورطه في أي واقعة تسريب أو غش الكتروني خلال الامتحانات، مؤكدا على اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن انتظام سير الامتحانات والتعامل الفوري مع حالات الغش التي يتم رصدها.

وكانت غرفة العمليات برئاسة هانى عنتر رصدت الواقعة وأبلغ مدير المديرية ناصر شعبان لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
وأصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، أمس الخميس، بيانًا كشفت فيه تفاصيل تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية، في آخر أيام امتحانات الشهادة الاعدادية.

 بيان مديرية التربية والتعليم

 

وأوضح بيان مديرية التربية والتعليم أنه تم اتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة بتحويل المتسببين في تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشئون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاثة شهور وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

وأضاف بيان مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية: «بناءً على ماورد إلى ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بتسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية من رئيس غرفة العمليات هانى عنتر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وبعد التأكد من صحة الواقعة تقرر على الفور إحالة المتسببين في واقعة الغش إلى الشؤون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاثة شهور وعرضهم على المحامى العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون تجريم الغش».

وقررت مديرية التربية والتعليم إلغاء امتحان الدراسات، وتأجيله إلى يوم السبت الموافق ٢٠ مايو وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة بين جميع الطلاب.