الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء عددا من ملفات عمل الوزارة

السبت 20/مايو/2023 - 05:14 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء عددا من ملفات عمل الوزارة
 


وجدد رئيس الوزراء فى مستهل اللقاء الإشارة إلى ما يحظى به قطاع الطاقة من اهتمام، لافتا إلى ما تتيحه الدولة المصرية من تيسيرات وحوافز لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وتعظيمًا لما نمتلكه من مقومات وامكانات.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء عددا من ملفات عمل الوزارة

 


وخلال اللقاء، استعرض الدكتور محمد شاكر، جهود الوزارة فى جذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الطاقة، وسبل تعظيم أوجه مشاركة القطاع الخاص المحلي والاجنبي فيما يتم إقامته وتنفيذه من مشروعات، خاصة فى مجال الطاقة المتجددة.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء عددا من ملفات عمل الوزارة
 



وتطرق وزير الكهرباء، خلال اللقاء، إلى جهود توفير التغذية الكهربائية لمختلف المشروعات الاستراتيجية والتنموية، وخاصة ما يتعلق بقطاعي الصناعة والزراعة، لما لهما من دور كبير فى تحقيق الاهداف الاقتصادية المنشودة، وما تتضمنه من نمو فى حجم الصادرات المصرية، فضلا عن التوسع فى الرقعة الزراعية، تأمينًا لمختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء عددا من ملفات عمل الوزارة
 


    
وتناول الدكتور محمد شاكر، فى هذا الصدد، الموقف الخاص بإنشاء عدد من المحطات ومحولات الكهرباء، وكذا ما يتعلق بخطوط الربط، لتوفير التغذية الكهربائية للمشروعات الاستراتيجية الخاصة بالاستصلاح الزراعى، مستعرضًا تقريرًا مفصلًا حول التوقيتات الزمنية المتعلقة بالانتهاء من هذه المشروعات، وكذا خطة التدفقات المالية اللازمة لتنفيذها خلال الفترة القادمة.

 

وفي سياق أخر تلقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرا من غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم عن انتظام أعمال سير امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى دور مايو 2023 بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وذلك لمتابعة العملية الامتحانية والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

 

وأدى اليوم السبت الموافق 20 مايو طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة اللغة الإنجليزية بكافة الإدارات التعليمية بنطاق محافظة المنوفية بنسبة حضور 99.9%، وبدأت الامتحانات فى مواعيدها المقررة ووسط أجواء مستقرة ومنتظمة.

 

 غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية ترصد وجود عجز وغياب 2 ملاحظين

 

ورصدت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية وجود عجز وغياب 2 ملاحظين بلجنة طنبدى أ وعلى الفور تم استبدالهم بملاحظين آخرين وإلغاء ندب الملاحظين المخالفين وتحويلهم للتحقيق بمعرفة إدارة شبين الكوم التعليمية، كما تم ضبط هاتف محمول بحيازة طالب بلجنة الخطاطبة الرسمية للغات وتم تحويل المخالفة للتحقيق.

 

محافظ المنوفية يشدد على رؤساء الوحدات المحلية في محافظة المنوفية باستمرار التنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية

 

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية في محافظة المنوفية باستمرار التنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية والتواجد الميدانى وتقديم الدعم اللوجستى والتسهيلات اللازمة لانتظام سير الامتحانات.