السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"تعليم الجيزة": تطبيق أقصى عقوبة على محاولات الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

الأحد 21/مايو/2023 - 03:39 م
أشرف سلومة
أشرف سلومة

أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة “تعليم الجيزة”، أشرف سلومة، على تطبيق أقصى عقوبة لمحاولات الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية، مشيرا إلى أن الشهادة الإعدادية تعتبر بروفة قوية قبل امتحانات الثانوية العامة.

ونبه مدير “تعليم الجيزة” على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان حتى وإن كانت مغلقة، وذلك حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كما دعا الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد والمذاكرة للحصول على أعلى الدرجات.

 

تعليم الجيزة: طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون اليوم الأحد امتحان مادتي الجبر والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

 

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة اليوم الأحد الموافق 21 مايو، امتحان مادتي الجبر، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وذلك وفقا لجدول الامتحانات المُعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وأكد مدير تعليم الجيزة، أنه تم التجهيز المسبق لاستقبال العملية الامتحانية، حيث تم التأكيد على توافر وسائل التهوية والانارة اللازمة داخل اللجان وإجراء الصيانات البسيطة إلى جانب تكثيف أعمال التعقيم والتطهير والتنظيف لمقار اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات.

وأوضح مدير تعليم الجيزة أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب مع المتابعة الدورية لسير العملية الإمتحانية لإزالة أي معوقات، مشيرا أنه تم التشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية.

وفي سياق أخر افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عددًا من المنشآت الطبية بجامعة طنطا، بحضور د. طارق رحمي محافظ الغربية، ود. محمود ذكي رئيس الجامعة، وعدد من قيادات جامعة طنطا، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية.

 

وزير التعليم العالي ومحافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يفتتحون عددًا من المشروعات الطبية بالجامعة

 

وفي إطار زيارته للجامعة، أشاد الوزير بالافتتاحات الجديدة بجامعة طنطا، والتي تأتي في إطار خطة الجامعة للتطوير والتوسع المستمر، وما تمثله من نقلة نوعية في الخدمات التعليمية والبحثية والطبية، بالإضافة للمشاركة المجتمعية في تقديم خدمات صحية للمواطنين من خلال المستشفيات الجامعية التي تقوم بدور مهم في علاج لملايين المواطنين المصريين، فضلًا عن دورها الأكاديمي والتدريبي والبحثي، مشيرًا إلى أن المستشفيات الجامعية تشهد إقبالًا كبيرًا عليها بشكل مستمر، نظرًا لتميز الخدمات الصحية التي تقدمها للمُترددين عليها.