الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تحرك عاجل من التعليم بعد شكاوى صعوبة امتحان دراسات الإعدادية بالمنوفية

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 08:15 م
السبورة
  • تحرك عاجل من التعليم بعد شكاوى صعوبة امتحان الدراسات بإعدادية بالمنوفية

أصدرت مديرية التربية والتعليم محافظة المنوفية بيانا عاجلا، استجابة لشكاوي أولياء الأمور من امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية 2023.

 

تحرك عاجل من التعليم بعد شكاوى صعوبة امتحان دراسات الإعدادية بالمنوفية

 

حيث قالت مديرية التربية والتعليم محافظة المنوفية: بناءً على ما ورد إلى غرفة العمليات من اتصالات تليفونية، وشكاوي إلكترونية علي الصفحات الرسمية، من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 اليوم، قرر محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم محافظة المنوفية، تشكيل لجنة برئاسته  لفحص الامتحان وفق المواصفات الفنية الواردة من وزارة التربية والتعليم، وكذلك تصحيح عينة عشوائية من جميع الإدارات التعليمية للوقوف على مستوى إجابات الطلاب وسيتم مراعاة مصلحة أبنائنا الطلاب ومحاسبة المتسبب في ذلك حرصًا على مستقبل أبنائنا.

 

تحرك عاجل من التعليم بعد شكاوى صعوبة امتحان دراسات الإعدادية بالمنوفية

 

وتتشكل هذه اللجنة من كل من طارق سعد الدين، وكيل مديرية التربية والتعليم محافظة المنوفية، ومحمد صحصاح، مدير عام التعليم العام في مديرية التربية والتعليم محافظة المنوفية، وبعض الموجهين الأوائل للدراسات الاجتماعية في مديرية التربية والتعليم محافظة المنوفية.

 

محافظ المنوفية يتلقى تقريرا عن سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية للإعدادية

 

وفى نفس السياق، تلقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرا من غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم عن انتظام أعمال سير امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى دور مايو 2023 بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وذلك لمتابعة العملية الامتحانية والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

 

وأدى اليوم السبت الموافق 20 مايو طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة اللغة الإنجليزية بكافة الإدارات التعليمية بنطاق محافظة المنوفية بنسبة حضور 99.9%، وبدأت الامتحانات فى مواعيدها المقررة ووسط أجواء مستقرة ومنتظمة.

 

ورصدت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية وجود عجز وغياب 2 ملاحظين بلجنة طنبدى أ وعلى الفور تم استبدالهم بملاحظين آخرين وإلغاء ندب الملاحظين المخالفين وتحويلهم للتحقيق بمعرفة إدارة شبين الكوم التعليمية، كما تم ضبط هاتف محمول بحيازة طالب بلجنة الخطاطبة الرسمية للغات وتم تحويل المخالفة للتحقيق.

 

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية في محافظة المنوفية باستمرار التنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية والتواجد الميدانى وتقديم الدعم اللوجستى والتسهيلات اللازمة لانتظام سير الامتحانات.