الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

10 ايام إجازة.. الاجازات الرسمية المتبقية في 2023 وموعد اجازة عيد الأضحي

الإثنين 05/يونيو/2023 - 10:33 ص
الاجازات
الاجازات

يبحث الكثير من المواطنين عن الاجازات المتبقية من العام 2023، وهى مدفوعة الاجر وتكون إجازات رسمية من الحكومة يصدق عليها مجلس الوزراء……….  10 ايام إجازة. الاجازات الرسمية. اجازة عيد الأضحي. عيد الاضحى. الاجازات المتبقية . الحكومة. مجلس الوزراء.

 

ويستعرض موقع السبورة الاجازات الرسمية المتبقية في 2023 وموعد اجازة عيد الأضحي المبارك، والتى جاءت كالتالى:

 

اجازات شهر يونيو

وقفة عيد الأضحى المبارك.. الثلاثاء 9 ذو الحجة.. الموافق 27 يونيه 2023

عيد الأضحى المبارك.. الأربعاء 10 ذو الحجة.. الموافق 28 يونيه 2023

ثانى ايام عيد الاضحى.. الخميس 11 ذو الحجة.. الموافق 29 يونيو

ثالث ايام عيد الاضحى.. الجمعة 12 ذو الحجة الموافق 30 يونيو

ثورة 30 يوينو.. السبت الموافق أول يوليو 2023……….  10 ايام إجازة. الاجازات الرسمية. اجازة عيد الأضحي. عيد الاضحى. الاجازات المتبقية . الحكومة. مجلس الوزراء.


اجازات شهر يوليو

رأس السنة الهجري.. الأربعاء 19 يوليو

ثورة يوليو.. يوم الأحد 23 يوليو……….  10 ايام إجازة. الاجازات الرسمية. اجازة عيد الأضحي. عيد الاضحى. الاجازات المتبقية . الحكومة. مجلس الوزراء.


اجازات شهر سبتمبر

المولد النبوى الشريف.. 12 ربيع الأول.. الأربعاء 27 سبتمبر.……….  10 ايام إجازة. الاجازات الرسمية. اجازة عيد الأضحي. عيد الاضحى. الاجازات المتبقية . الحكومة. مجلس الوزراء.

 

إجازات شهر أكتوبر

نصر السادس من اكتوبر.. الجمعة الموافق 6 أكتوبر……….  10 ايام إجازة. الاجازات الرسمية. اجازة عيد الأضحي. عيد الاضحى. الاجازات المتبقية . الحكومة. مجلس الوزراء.

 

برلمانية تطالب بإعادة النظر في الإجازات والعطلات الرسمية لـ"الموظفين"

عمرو نجيب

مجلس النواب

مجلس النواب

facebooktwitterwhats

أعلنت عضو مجلس النواب آمال عبد الحميد، عن تقديمها لطلب إحاطة، إلى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير القوى العاملة، حول الأثر السلبي الواقع على الاقتصاد والإنتاج في مصر بسبب كثرة الإجازات الرسمية.

 برلمانية تطالب بإعادة النظر في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية 

وقالت النائبة في طلبها: الدول التي تسعى نحو التقدم والانطلاق لكي تحتل مكانتها بين الأمم تقدس أهمية العمل ومواصلة الإنتاج، وفي سبيل ذلك تتخذ كل الطرق اللازمة وتعمل على توفير البيئة الملائمة وتعمل على تحفيز الهمم والطاقات، ولنا في تجارب دول النمور الآسيوية دليل حي على ما وصلت إليه اقتصادياتها خلال سنوات قليلة.

 برلمانية تطالب بإعادة النظر في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية 

وأضافت: هنا في مصر لدينا قيادة سياسية تسابق الزمن من أجل وضع بلدها في مكانتها اللائقة بين الأمم، وحجم ما تحقق في مصر خلال سنوات قليلة، خير دليل، فما شهدناه من مشروعات تنموية وقومية كانت تحتاج إلى عقود وليس سنوات، إلا أن القيادة الواعية لدينا تقدس أهمية العمل والإنتاج.

 برلمانية تطالب بإعادة النظر في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية 


وطالبت عضو مجلس النواب، بإعادة النظر في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية في مصر، قائلةً: إذا تحدثنا بلغة الأرقام أن إجمالي الإجازات والراحات الأسبوعية التي يحصل عليها الموظف في السنة يبلغ 104 أيام، والإجازات المرتبطة بالأعياد والمناسبات الوطنية تصل إلى 18 يومًا، أي أن إجمالي الإجازات والراحات في العام الواحد يبلغ 122 يومًا من أصل 365 يومًا في السنة، بما يعادل ثلث السنة، متابعة: أي أننا كل 3 سنوات نحصل على عام كامل إجازة.

 برلمانية تطالب بإعادة النظر في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية 

 وكشفت النائبة آمال عبد الحميد، أنها انتهت من إعداد دراسة مهمة توصلت فيها إلى الأثر السلبي الواقع على إنتاجية المنشآت والمصانع بسبب كثرة الإجازات الرسمية في مصر، لاسيما المرتبطة بعقود والتزامات تصديرية، كما تناولت فيها تداعيات الإجازات الرسمية الطويلة في مصر على قطاعات البنوك والبورصة والاستثمار، في الوقت الذي نحن فيه إلى حاجة ماسة لتحفيز الاقتصاد والاستثمار، كما أن كثرة الإجازات الرسمية لها تأثير كبير في تعطيل مصالح المواطنين.

 برلمانية تطالب بإعادة النظر في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية 

ونوهت إلى أن معدل الإجازات والعطلات الرسمية في مصر هي الأكبر في المنطقة قياسًا على المستوى العالمي، كما أن الكثير من الدول العربية لجأت إلى منح العامل امتيازات عوضًا عن الإجازات إدراكًا منها إلى أهمية استمرار عجلة العمل والإنتاج.

 برلمانية تطالب بإعادة النظر في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية 

وأكدت أهمية تعديل قانون العمل فيما يخص الإجازات، ومحاسبة العامل بأجر يوم واحد بدلًا من يومين حال العمل يوم الإجازة، مشيرة إلى أن احتساب يوم العامل بيومين غير مجزي اقتصاديًا للمصانع ويدفع أصحابها إلى التوقف عن الإنتاج في هذا اليوم، في الوقت الذي تحتاج فيه بلدنا إلى مزيد من الإنتاج والتصدير.

 

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 14 مكرر أ  في 10 أبريل سنة 2023 قرار رئيس الوزراء رقم 1405 لسنة 2023 بشأن موعد إجازة عيد الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

إجازة عيد الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء


وجاء نص قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة عيد الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء: بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون نظام العاملين بالقطاع العام الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1978؛ وعلى قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991؛ وعلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1193 لسنة 2018 بشأن الأعياد والمناسبات الرسمية التي تعطل فيها وزارات ومصالح الحكومة والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية؛ قرر:
 

( المادة الأولى )


تكون الفترة من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل عام 2023 ميلادية حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أبريل عام 2023 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.
 
وفي سياق متصل، أعلن مجلس الوزراء، اليوم، عن مواعيد إجازة عيد الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

 

إجازة عيد الفطر 2023


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا باعتبار الفترة من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الجاري حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أبريل الجاري، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.