الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

«البيئة» تصدر بيان عاجل بشأن ملابسات حادث وفاة سائح بسبب هجوم سمكة قرش في الغردقة

الخميس 08/يونيو/2023 - 10:39 م
السبورة

أصدرت وزارة البيئة بيانا لها أكدت فية أن الوزيرة ياسمين فؤاد قد أصدرت تعليمات بسرعة القيام بتشكيل لجنة من المختصين في محميات البحر الأحمر وذلك عقب تلقى الوزارة بلاغا تضمن وقوع حادث هجوم سمكة قرش علي احد مرتادي شواطئ بمدينة الغردقة حيث تم التوجه لموقع البلاغ من أجل استكمال التحقق من ملابسات هذا الحادث الآليم.

وزارة البيئة: الأنتهاء من كافة اعمال الفحص

 

وأوضحت وزارة البيئة أنه تم الأنتهاء من كافة اعمال الفحص وذلك من أجل تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark علي احد رواد الشاطئ الأمر الذي تسبب وفاته.

البيئة أصدرت توجيهاتها فورية بقيام المختصين بمسح المسطح المائي

 

جدير بالذكر أن وزارة البيئة قد أصدرت توجيهاتها فورية بضرورة قيام المختصين بمسح المسطح المائي وذلك في محيط الحادث من أجل القيام برصد السمكة التي تسببت بالحادث، حيث كانت تحوم بالقرب من سطح الماء في تلك المنطقة.

وتابعت وزارة البيئة أنه تم إصدار تعليمات تضمنت القيام بإتخاذ اجراءات الضرورية من أجل ايقاف انشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية في نطاق المنطقة التي تقع بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج ابو سومه جنوبا وذلك لمدة تصل إلي يومين تبدء من صباح غدا الجمعة من خلال التنسيق مع محافظ البحر الاحمر.

وزارة البيئة: قرار منع أنشطة السباحة

 

وأكدت وزارة البيئة أن قرار منع أنشطة السباحة في إطار الالتزام بالبروتوكولات الدولية التي يتم تطبيقها في حالة وقوع تلك الحوادث.

"البيئة" تطالب المواطنين الالتزام بكافة التعليمات والضوابط

 

وأهابت وزارة البيئة بالمواطنين ومرتادي سواحل البحر الأحمر بضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط التي تنظم التعامل مع الموارد الطبيعية في البحر الأحمر من أجل الحفاظ علي سلامتهم.

 وفي سياق أخر أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2023، تبدأ فى التاسعة صباحًا فى المدارس المخصصة كمقار للجان، مشددة على الطلاب بعدم التأخر عن التاسعة صباحًا لأن عدم دخول اللجنة فى المواعيد المحددة يحرم الطالب من دخول المادة إذا لم يقدم عذرا مقبولا لرئيس اللجنة، كما وجهت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بعدم التجمع أمام المدارس لتوفير الهدوء والاستقرار داخل اللجان وأمام المدارس.

مراجعة لطلاب الثانوية العامة

 

التعليم: امتحانات الثانوية العامة تبدأ 9 صباحا بالمدارس




وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023، الأسبوع المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع، حيث يؤدى الطلاب فى اليوم الأول الاثنين 12 يونيو امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم الاستعداد بشكل كامل للامتحانات وسيتم توفير أجواء هادئة للطلاب داخل لجان السير، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات لضبط سير الامتحانات.

 

هذا وقد تم تدريب (568) معلمًا على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 5 و6 يونيو 2023 على فنيات التعامل مع منصة التصحيح الإلكتروني، وذلك لإكسابهم مهارات التعامل مع منصة التصحيح الالكتروني بمراحلها المختلفة.