رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم العالى: لدينا 16 جامعة أهلية

السبت 17/يونيو/2023 - 12:34 م
وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه تم إنشاء 12 جامعة أهلية منبثقة من الجامعات الحكومية بخلاف 4 جامعات أهلية دولية، وأصبح لدينا 16 جامعة أهلية على مستوى المحافظات، وتتمتع الجامعات الأهلية بوجود مسؤل عن العملية الأكاديمية فى التعليم.

وزير التعليم العالى:  جامعة الإسماعيلية الأهلية ليس للتعلم فقط ولكن لإعداد خريج متكامل
 


وأضاف وزير التعليم العالى فى كلمة له خلال لقاء حوارى مفتوح مع طلاب جامعة الإسماعيلية الاهلية الجديدة، أن جامعة الإسماعيلية الأهلية ليس للتعلم فقط ولكن لإعداد خريج متكامل وحرصت على متابعة أسلوب التدريس بالجامعة خلال الزيارة، وشاهدنا البرامج المقدمة والبحث داخل الدراسة، بالإضافة إلى النشاط الرياضى والترفيهى وحرصت على زيارة ملاعب الجامعة. 

زير التعليم العالى فى حديثه للطلاب: عليكم المسؤلية وأنتم أول دفعة فى الجامعة الأهلية

 

وتابع وزير التعليم العالى، فى حديثه للطلاب عليكم المسؤلية وأنتم أول دفعة فى الجامعة الأهلية ونعمل على إعداد خريج قادر على أن يساهم فى بناء الجمهورية الجديدة.



وفى ختام الفاعليات، كرم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والقائم بعمل رئيس جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة الدكتور أيمن عاشور ودير التعليم العالى وتم منحه درع الجامعة.


وفي سياق أخر أعلن الدكتور  عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  عن حصاد الجامعةالمركز الـ ٥٥  عالميا على مستوى1591 جامعة دوليا والتاسع  محليا  على مستوى 37 جامعة من الجامعات المصرية تم ظهورها في تصنيف تايمز البريطاني للتعليم العالى لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2023.

  رئيس الجامعة المصرية اليابانية: هدا  الانجاز   نتاج  دعم مجلس الأمناء  


أوضح  رئيس الجامعة المصرية اليابانية أن هدا  الانجاز   نتاج  دعم مجلس الأمناء  والبحث العلمى والتأثير والإستفادة من الخبرات اليابانية الكبيرة فى البحوث ذات الصلة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة على الرغم من حداثة الجامعة وعدد أعضاء هيئة تدريس الجامعة المحدود نسبيا موضحا أن تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة يعد من ضمن أهداف الخطة الإستراتيجية 2021 – 2025 للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.