الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الجيزة: 81 ألفا و926 طالبا بالثانوية تقدموا لامتحان العربي بنسبة حضور 99%

الأحد 18/يونيو/2023 - 04:17 م
تعليم الجيزة
تعليم الجيزة

تابع أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة “تعليم الجيزة”، وسمية الخطيب وكيل المديرية، وأعضاء غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، اليوم الأحد، سير امتحانات الثانوية العامة "الدور الأول" للعام الدراسي 2022/2023، حيث أدى الطلاب امتحانهم فى مادة اللغة العربية كأول مادة تضاف إلى مجموع امتحانات الثانوية العامة لمدة ثلاث ساعات، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا. 

تعليم الجيزة: 81 ألفا و926 طالبا بالثانوية تقدموا لامتحان العربي بنسبة حضور 99%
 


وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة “تعليم الجيزة”، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، مشيرا أن إجمالى عدد المتقدمين من طلاب الثانوية العامة بالجيزة لأداء امتحان مادة اللغة العربية اليوم بلغ 81926 طالبا وطالبة بنسبة حضور 99%.

كما أكد مدير “تعليم الجيزة”متابعة سير عملية الامتحانات أولا بأول من خلال غرفة العمليات لتلاشي أي معوقات داخل اللجان وضمان توفير سبل الراحة للطلاب، علاوة على توجيه مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تهيئة الجو الملائم للطلاب لتأديه الامتحانات بسهولة ويسر، مشددا على عدم دخول الطلاب اللجان الامتحانية بأي أجهزة الكترونية أو هواتف محمولة أو سماعات.

يُذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يرافقه أشرف سلومة مدير “تعليم الجيزة”، تفقد صباح اليوم، سير امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك بعدد من المدارس؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية الأمتحانية والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب.

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرستي الأورمان الثانوية بنات بإدارة الدقي التعليمية والأورمان الإعدادية النموذجية بنين بإدارة العجوزة التعليمية، حيث حرص علي الأطمئنان من الطلاب والطالبات علي مستوى الامتحان، ومدى وضوح الأسئلة.
 

وفي سياق أخر أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة اللغة العربية بإجمالي عدد (728439) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، كما أدى عدد (1179) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) في الفترة الأولى، واختبار مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) في الفترة الثانية، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية (الورقة الثانية).

 

امتحان العربي ثانوية عامة 2023.. أول تعليق من التعليم بشأن أول امتحانات الثانوية العامة المضافة للمجموع

 

وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بديوان عام المحافظة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.