الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مجلس جامعة أسيوط بهنئ الرئيس السيسي بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيه

الخميس 22/يونيو/2023 - 10:31 م
السبورة

عقد مجلس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، جلسته الشهرية، عن شهر يونيو 2023؛ لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية، والبحثية، والخدمية  بالجامعة.

 

  استهل رئيس جامعة أسيوط الجلسة  بتوجيه التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري، والأمة الإسلامية؛ بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

كما هنأ مجلس جامعة أسيوط ، الرئيس السيسي بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيه، متمنيًا أن يكلل المولى عز وجل، مسيرة العمل الوطني بالتوفيق والسداد.

   وثمن رئيس جامعة أسيوط، الجهود المخلصة التي تشهدها الدولة المصرية؛ لتحقيق التنمية والتقدم فى كافة القطاعات، مشيدًا بما توليه القيادة السياسية من دعم ورعاية مشهودة لملف التعليم العالي في مصر، وإثراء الحركة البحثية كأحد محاور التنمية المستدامة.

 وخلال الجلسة،وجه رئيس جامعة أسيوط ؛ بسرعة انتهاء كافة الكليات من إعلان نتائج الإمتحانات في أقرب وقت، مع استثمار فترة الأجازة الصيفية في إجراء عمليات الصيانة اللازمة للمنشآت، وكذلك تنظيم برنامج مكثف للأنشطة الصيفية الهادفة،  والبرامج التدريبية التي من شأنها رفع مهارات الطلاب، وتعزيز قدراتهم المهارية.

 مجلس جامعة أسيوط  يعتمد عددًا من برتوكولات التعاون

 

  واعتمد مجلس جامعة أسيوط ، عددًا من برتوكولات التعاون، والتحالفات الإقليمية التي  أبرمتها الجامعة مع عدد من الجامعات والمراكز والمؤسسات التعليمية والبحثية من ضمنها: برتوكول تعاون علمي وبحثي  بين جامعة أسيوط  وإدارة الحرب الكيميائية، والذي  يهدف إلى تنمية أوجه التعاون العلمي والبحثي؛ لمواكبة التطور المتلاحق في مختلف المجالات العلمية، وتنفيذ ورش عمل، وزيارات ميدانية مشتركة؛ لتحقيق أقصى إفادة ممكنة من الكوادرالعلمية والفنية،؛ بما يسهم في الارتقاء بالأسس البحثية التخصصية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والذي بموجبه سيتم  تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى المشتركة خلال الفترة القادمة، فضلاَ عن برتوكولي تعاون بين  كلية التجارة بالجامعة مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالقاهرة، ومعهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل بجامعة أسوان، وكذلك الموافقة على برتوكول تعاون بين كلية التمريض بجامعة أسيوط وكلية التمريض بجامعة قناة السويس.

ووافق جامعة أسيوط على ما انتهت إليه اللجنة المشكلة لدراسة تكليف المعيدين بأقسام وشعب كليات الجامعة، واستعراض توصياتها العامة، والتي سيتم تطبيقها على خريجي العام الجامعي 2021/2022.

ووجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عمداء الكليات بوضع خطة خمسية جديدة؛  لتعيين المعيدين وفق معايير دقيقة، بناء على الاحتياجات الفعلية؛ لإرساء قيم العدالة والمساواة بين الجميع.

  كما وافق المجلس، على القرارات الخاصة بتعيين الأساتذة والأساتذة المساعدين والمدرسين بمختلف كليات الجامعة، واعتماد عدد من اللوائح المنظمة لقطاعات الجامعة.

 وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي، كلية الصيدلة؛ لحصولها على تجديد الاعتماد للمرة الثانية، من إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، والذى يؤكد على ما تتمتع به إدارة الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملون، والطلاب من قدرة عالية على استيعاب جميع  أساليب التعليم الحديثة، وتنمية وتطوير المهارات لدى الطلاب؛ للحصول على تأهيل أكاديمي متكامل، وتطوير المعرفة الضرورية التي تتطلبها مزاولة المهنة.