الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. ورابط الاستعلام

الجمعة 23/يونيو/2023 - 06:52 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تنشر “السبورة” موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023  إلي جانلرابط الاستعلام وذلك وفقا للتصريحات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023

 

قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم أن  موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 للطلاب:  لم يحدد، ولكن سيتم ظهورها مباشرة بعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والرصد والمراجعة أكثر من مرة حتى يحصل كل طالب على حقة.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023

 

 

وأضاف المصدر المطلع في تصريحات صحفيةـ أنه بعد الرصد والمراجعة واعتمادها سيحصل الطالب على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 مباشرة، معقبًا: نتيجة الدبلومات الفنية 2023 سيتم إتاحتها عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة التعليم الفني.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023

 

 

ولكل من يرغب في الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 يمكنه الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة التعليم الفني للاستعلام عن النتيجة فور إعلانها مباشرة من هــــنــــا.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023

 

وفي سياق أخر وفي سياق أخر ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أمس الخميس، اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، لمناقشة شروط وضوابط الالتحاق بطلاب الصف الثالث الإعدادي بمدارس المتفوقين، وآليات الاختبار، ومدى جاهزية بعض المدارس ودخولها الخدمة في العام الدراسي المقبل 2023/ 2024، واستكمال أعمال الصيانة لبعض المباني التعليمية والإقامة، فضلًا عن العمل على حل أي مشكلة تعوق سير العملية التعليمية بهذه المدارس.

  



وأكد الوزير حرص الوزارة على انتظام العملية التعليمية بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وتلقي طلابها خدمات تعليمية وإقامة متميزة، والتوسع في أعدادها على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن عدد هذه المدارس يبلغ حتى الآن 19 مدرسة بمختلف المحافظات.

مراجعة ليلة الامتحان فى الكيمياء عربى
 



كما أكد الوزير أنه في ضوء اهتمام الدولة بالموهوبين والمبدعين لأنهم يصنعون الفارق في المستقبل، فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تؤكد على تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص كمعيار لالتحاق طلاب الصف الثالث الإعدادي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، مشيرًا إلى أنه في هذا الإطار قررت اللجنة التنفيذية منح فرصة أكبر للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية استجابة لرغبات أولياء الأمور، والسماح بالتقدم للمدارس من الطلاب الحاصلين على مجموع يعادل (98%) فأكثر من المجموع الكلي، وإلغاء شرط حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم)، كما يمكن للطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع يعادل (95%) فأكثر من المجموع الكلي، التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين بشرط حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).