الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم: 5 آلاف طالب حصلوا على الدرجة النهائية في امتحان الكيمياء

الإثنين 10/يوليو/2023 - 07:51 م
امتحانات
امتحانات

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم،  إن أكثر مادة تلقت الوزارة فيها الشكاوى من قبل الطلاب كانت مادة الكيمياء، لافتًا إلى أن مؤشرات الأولية لنتائج امتحان الكيمياء جيدة، وهناك أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية.

وأضاف زلطة خلال مداخلة إعلامية أن وزارة التربية والتعليم تعمل على وجود أكثر من فرصة لطلاب الثانوية العامة، من أجل الحصول على أفضل مجموع، وهناك العديد من المقترحات المقدمة لطلاب الثانوية مثل تحسين المجموع، كما أن هناك اقتراح يتم العمل عليه، إذا كان الطالب يتمتع بقدرات عالية، يمكن له دراسة المرحلة الثانوية على عامين دراسين فقط بل من 3 سنوات.

وتحدث المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن العقوبات المحددة على الطلاب الذين يسربون أو يقومون بتصوير ورقة الأسئلة من داخل اللجان أثناء أداء امتحان الثانوية العامة، قائلا إن تسريب الامتحانات الثانوية العامة يبدأ من تصوير الطالب من داخل اللجان وإرسالها للجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم تنتشر مثل النار في الهشيم.
 

وفي سياق أخر أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن أى طالب سيتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعى يصرح بأنه قام بالغش داخل اللجنة أثناء الامتحان سيتم تصحيح أوراق إجابته فى لجنة خاصة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة لديها كافة أدوات الرصد لمختلف الفيديوهات التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية والتعليم إلي محافظة سوهاج وقيامه بتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

 

وفي سياق أخر حالة من الحب والفرح سادت أجواء استقبال أولياء أمور دار السلام وأخميم بسوهاج خلال استقبالهم للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال ويارته لمحافظة سوهاج باعتباره أول وزير تربية وتعليم يزورمدينة دار السلام في سوهاج.

 

زيارة وزير التربية والتعليم تفوقت علي حفلات عمرو دياب

 

من جانبه وصف محمد علي أحد أولياء الأمور خلال حديثه مع “السبورة” أن استقبال الأهالي لزيارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم كانت أكثر من حضور حفلات المطرب عمرو دياب واصفا الزيارة بالتاريخية.

مش مصدقة أني شوفت الوزير بعيني

 

من جانبها قالت أم خالد أحدي أولياء الأمور في محافظة سوهاج أنها لم تصدق رؤية الدكتور رضا حجازي علي الطبيعة مشيرة إلي أن تواضع الوزير وحرصة علي زيارة المدارس يؤكد أننا في حقبة تعليمية مختلفة وأن التعامل بتعالي مع الاهلي قد انتهي.