رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم الأقصر يجتمع بمسئولى الإحصاء بالإدارات التعليمية

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 04:08 م
السبورة

اجتمع الدكتور صبري خالد وكيل تعليم الأقصر، اجتماع مع رؤساء أقسام ومسؤولي الإحصاء بالإدارات التعليمية، بحضور عبد الرحيم عبدالله الطاهر مدير إدارة الإحصاء، ونظم المعلومات بمديرية التربية والتعليم، وسماح فتحي محمد موجه عام رياض الأطفال، وذلك لمناقشة العمل على المنصات والمواقع الالكترونية الخاصة بالوزارة.

وكيل تعليم الأقصر يجتمع بمسئولى الإحصاء بالإدارات التعليمية



وتضمن اجتماع الذي ترأسه وكيل تعليم الأقصر مناقشة عدة نقاط هامة، شملت ما يلي:- (التأكيد على الآليات الجديدة لتسجيل وتحديث بيانات العاملين وآليات النقل والندب وتنفيذ الترقي للعاملين أول بأول - تنسيق القبول لمرحلة رياض الأطفال والتأكيد على ضرورة متابعة المدارس في عملية البت للطلبات المقدمة إليها وتسجيل استلام الملف والقبول النهائي على أن يتم القبول وفقا للتعليمات الواردة بنشرة القبول الصادرة من توجيه رياض الأطفال للعام الدراسي 2023/2024 - يتم سداد المصروفات بمكاتب البريد بالرقم القومي للطالب - سرعة تسجيل نتائج امتحانات الدور الثاني فور إعلانها بدقة عن العام الدراسي 2022/2023).

وكيل تعليم الأقصر يجتمع بمسئولى الإحصاء بالإدارات التعليمية



كما تم خلال الاجتماع أكد وكيل تعليم الأقصرعلى ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم، بشأن اقتران طلب التحويل الورقي بطلب التحويل الإلكتروني معًا فى إجراءات التحويل بين المدارس وفقا للكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2016، وكذلك التنبيه على مدارس التعليم الثانوي والفني بسرعة البت في الطلبات المقدمة إليهم فور انتهاء المرحلة الأولي لتنسيق القبول بها للعام الدراسي 2023/2024.

وكيل تعليم الأقصر يجتمع بمسئولى الإحصاء بالإدارات التعليمية


وفي سياق أخر وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة الخدمات الإلكترونية والوسائل التوضيحية التي من شأنها مساعدة الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها………….. التعليم العالي. فيديو توضيحي. اختبارات القدرات.  خطوات التسجيل. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. 

الأعياد الرسمية والإجازات المتبقية حتى نهاية 2023
 

إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 

جاء ذلك في إطار استعدادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.………….. التعليم العالي. فيديو توضيحي. اختبارات القدرات.  خطوات التسجيل. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. 

 

التعليم العالي يعد فيديو توضيحي

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن الفيديو التوضيحي الذي أعده المركز الإعلامي للوزارة يتضمن أسماء الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات بالإضافة إلى خطوات التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني وكيفية التسجيل، مشيرًا إلى أنه يمكن مشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي: https://youtu.be/-gcFrgIKZfY ………….. التعليم العالي. فيديو توضيحي. اختبارات القدرات.  خطوات التسجيل. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. 

 

رابط التنسيق الالكتروني

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه سيتم إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg  وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15/7/2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/7/2023. ………….. التعليم العالي. فيديو توضيحي. اختبارات القدرات.  خطوات التسجيل. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.