الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسي يلتقي مسئولي شركتي "ووهوان للهندسة" الصينية و"باليسترا" الإيطالية

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 03:21 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس السيسي اليوم وفدًا يضم رئيسَي شركتي "ووهوان للهندسة" الصينية و"باليسترا" الإيطالية، العاملتين في مجال الأسمدة، وكبار المسئولين بالشركتين، وذلك بحضور الفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء الدكتور إيهاب عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، والمهندس وليد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت. 

الرئيس السيسي يلتقي  مسئولي شركتي "ووهوان للهندسة" الصينية و"باليسترا" الإيطالية 

 


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع تناول استعراض التعاون الجاري مع الشراكة الأجنبية العريقة المتمثلة في الشركتين الصينية والإيطالية، للبدء الفوري في إنشاء المجمع الصناعي الثالث لإنتاج الأسمدة في العين السخنة، الذي يأتي استكمالًا لنجاح إنشاء وتشغيل المُجمعين الصناعييَن للأسمدة الفوسفاتية والمركبة، والأسمدة الأزوتية، بالعين السخنة.

الرئيس السيسي يلتقي  مسئولي شركتي "ووهوان للهندسة" الصينية و"باليسترا" الإيطالية 

 

 


وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أشاد خلال اللقاء بالتعاون الجاري مع الشركتين، في ضوء علاقات الصداقة المتميزة لمصر مع كل من الصين وإيطاليا، موجهًا بمواصلة العمل على تطوير منظومة إنتاج الأسمدة على المستوى المحلي، كونها من أهم المدخلات والمستلزمات المؤثرة على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي. 

الرئيس السيسي يلتقي  مسئولي شركتي "ووهوان للهندسة" الصينية و"باليسترا" الإيطالية 

 

 

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة تعمل بدأب على بناء قاعدة صناعية حقيقية ومتطورة في مختلف المجالات الصناعية، لاسيما ذات الصلة بالأمن الغذائي والقطاعات الحيوية، في ضوء تنامي التحديات الدولية في هذا الشأن. وشدد السيد الرئيس كذلك على مواصلة جهود توطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي في مصر، لاسيما من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا والخبرة، بالاستفادة من القدرات الإنتاجية والتشغيلية المتقدمة لدى كبرى الشركات الأجنبية على مستوى العالم.

الرئيس السيسي يلتقي  مسئولي شركتي "ووهوان للهندسة" الصينية و"باليسترا" الإيطالية 

 

 

وفي سياق أخر أعلنت الجامعة البريطانية فى مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، تنظم كلية الآداب والإنسانيات فعاليات مؤتمر الاستدامة للإتحاد الدولي لدراسة الآداب الأيرلندية، بحضور نولا أوبرين السفيرة الأيرلندية لدى مصر، ومشاركة علماء وباحثين بارزين من 16 دولة حول العالم، وذلك لمدة 5 أيام في الفترة من 17 وحتى 21 يوليو الجاري، بحرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

 

الجامعة البريطانية في مصر تنظم مؤتمر الاستدامة بحضور السفيرة الأيرلندية

 

يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذة الدكتورة شادية فهيم، عميد كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية، وتنظيم مركز أبحاث الدراسات الأيرلندية (RCIS) بكلية الآداب والإنسانيات، تحت إشراف الأستاذة المشاركة رانيا خليل رفيق مديرة المركز.