الجمعة 22 سبتمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

أول تعليق من "التعليم" بشأن تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة

الجمعة 21/يوليو/2023 - 07:35 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • أول تعليق من "التعليم" بشأن تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة

 

الوزارة: رصد الدرجات يتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري ويمر بالعديد من المراحل الدقيقة لضمان الدقة والجودة

 

تحذر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

 

أول تعليق من "التعليم" بشأن تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة

 

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

 

أول تعليق من "التعليم" بشأن تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة

 

وتناشد الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.

 

أول تعليق من "التعليم" بشأن تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة

 

كما تناشد الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

 

نتيجة الثانوية العامة الأول من أغسطس..وارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات عن العام الماضى 

 

قررت وزارة التربية والتعليم  اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة واسماء اوائل الثانوية على مستوى الجمهوريه يوم الثلاثاء الاول من شهر اغسطس المقبل، وكشفت المؤشرات عن ارتفاع الحد الادنى للقبول بالكليات عن العام الماضى.

 

كما تنتهى أعمال التصحيح لامتحانات الثانوية  خلال 72 ساعة لتبدأ عمال المراجعات النهائية وحصر الحاصلين على أعلى فى جميع الشعب لتحديد الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

 

وأكدت مؤشرات النتائج الأولية لنتيجة الثانوية العامة، ارتفاع نسب النجاح بين طلاب العلمى أكثر من الأدبى، وأن النتيجة ستكون أعلى من العام الماضى،والتى قد بلغت العام الماضى 75.4%.

والمؤشرات الأولى لنتيجة الثانوية العامة تشير الى ارتفاع طفيف فى الحد الادنى للقبول بالكليات 

 

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2023 قد بدأت الإثنين  12 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية.

 

 كشف الوزير عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

 

واعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.ية الأحد 18 يونيو واستمرت امتحانات الثانوية العامة من الإثنين 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو.

 

و حرصت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ كافة الاجراءات الحاسمة التي من شأنها التصدي للغش بكافة أشكاله لضمان انتظام سير الامتحانات، حيث تم وضع العديد من الآليات التى تحد من هذه العمليات، ولم تحدث أي عملية تسريب هذا العام خلال مدة الامتحانات، بل حالات تداول لامتحانات أعوام سابقة، كما تم ضبط عدة حالات لطلاب أثناء نشر أجزاء من ورقة الأسئلة على الفور، وتم تطبيق الإجراءات المشددة حيال هذه الحالات، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

كما علمت " السبورة " ان تصحيح الاسئلة المقالية انتهى فى كل المواد وبدأت علمية رصد الدرجات فى المواد التى انتهى تصحيحها، كما تشهد نتائج مادتى الكيمياء والفيزياء مفاجأت من العيار الثقيل.