الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تدريب معلمى اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 07:00 م
تدريب معلمي اللغة
تدريب معلمي اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية

تفقد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، موقع تدريب معلمي اللغة الفرنسية على تدريس مهارات اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية في ضوء مشتملات الدليل الإرشادي لمعلمي المرحلة  الإعدادية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بحضور كل من محمود العطافي موجه عام اللغة الفرنسية ومدربي اللغة الفرنسية، وذلك بقاعة التدريبات بمدرسة الإعدادية بنات القديمه، التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ.
 

  تدريب معلمى اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية 


وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الاهتمام بمهارات اللغة الفرنسية اهتمام بفكرِ الطَّالب،  ومهاراته في اكتساب اللغة الفرنسية، وذلك التدريب جاء  في ضوء حرص الوزارة علي تنمية مهارات معلمي اللغة الفرنسية،بناءا علي تدريب نظمه خبراء اللغة الفرنسية الاجانب في قطاع طنطا الاسبوع الماضى.

  تدريب معلمى اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية 


وفي سياق أخرافتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، معرض "أهلًا مدرستي" والذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

  تدريب معلمى اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية 



وعقب الافتتاح، تفقد الوزير والمحافظ أقسام المعرض، والتي تشمل كل الأدوات والمستلزمات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، بالإضافة للزى المدرسى، وأعمال الطلاب المصنوعة من الخشب، والأقمشة.

 

  تدريب معلمى اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية 

 



وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من الطلاب المشاركين في المعرض، وجودة المعروضات المقدمة من الطلبة، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يستهدف تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، وتوفير المستلزمات المدرسية والمكتبية، بأسعار مناسبة، موجهًا بإقامة المعرض على مستوى كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

  تدريب معلمى اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية 

 



وأثناء تفقد الوزير المعروضات، ناقش الوزير الطلاب وأولياء الأمور حول خامات المستلزمات المدرسية وأسعارها، حيث أشاد أولياء الأمور بجودة الخامات وأسعار المعروضات.


 

وزيرالتربية والتعليم ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض "أهلًا مدرستي" بمدينة نصر



ومن جانبه، أشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن معرض "أهلًا مدرستى" يهدف إلى المشاركة فى تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور ودعم المدرسة المنتجة وايجاد معارض للمنتجات اليدوية التى يقوم بها الطلاب لتعويد الطالب علي ريادة الأعمال.