رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فوز فريق جامعة عين شمس بالمركز الثالث في مسابقة "أيناكتس ENACTUS"

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 12:35 م
السبورة

ألف مبروك لفريق جامعة عين شمس لفوزه بالمركز الثالث في مسابقة "أيناكتس ENACTUS" الفرعية (Action for Africa)  للعام 2023 عن مشروعه الذي يساعد المزارعين الذين يعانون من القواقع المائية، والقواقع البرية التي تنقل الديدان والطفيليات، وتسبب أمراضًا خطيرة للإنسان والحيوان، والمشروع يركز على إنتاج أعلاف للدواجن، والأسمدة، وفلاتر للمياه، وكريم علاجي………….. جامعة عين شمس. المركز الثالث. مسابقة أيناكتس ENACTUS. القواقع المائية. أعلاف للدواجن. 

 

نفخر بما حققه الفريق من إنجاز متميز في هذه المسابقة العالمية، التي تعد منصة تستهدف مساعدة الطلاب من أصحاب الأفكار الإبداعية على تحويل أفكارهم إلى مشروعات تساعد على تطوير المجتمع أو البيئة، وتحفز على التنمية المستدامة في مجتمعاتهم المحلية.………….. جامعة عين شمس. المركز الثالث. مسابقة أيناكتس ENACTUS. القواقع المائية. أعلاف للدواجن. 

 

سعداء بدعم الفريق ورعايته، ومستمرون في مساندته لمواصلة نجاحه، ونتمنى له دوام التميز.………….. جامعة عين شمس. المركز الثالث. مسابقة أيناكتس ENACTUS. القواقع المائية. أعلاف للدواجن. 

 

شاركونا آراءكم عما حققه الفريق من إنجاز متميز، وكيفية الاستفادة من أفكاره في خدمة المجتمع والمؤسسات الصناعية والشركات الإنتاجية.………….. جامعة عين شمس. المركز الثالث. مسابقة أيناكتس ENACTUS. القواقع المائية. أعلاف للدواجن. 

 

افتتاح الملتقى الأول لخريجي قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس

السبورة
  • افتتاح الملتقى الأول لخريجي قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس

افتتحت الدكتورة إيمان عبد العظيم، وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، نيابة عن الدكتور محمد رجاء السطوحى عميد كلية العلوم، ملتقى خريجي قسم الفيزياء، وذلك بحضور الدكتورة أمانى سليمان، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، والمشرف على قطاع خدمة المجتمع حاليا، والدكتور طارق أحمد البرلسي رئيس مجلس قسم الفيزياء.

 

افتتاح الملتقى الأول لخريجي قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس


ويقام الملتقى بالتنسيق مع الدكتورة ريم الكباريتى مدير إدارة رابطة خريجين جامعة عين شمس.

 

افتتاح الملتقى الأول لخريجي قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس


وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة تلا ذلك اقتتاح فعاليات الملتقى بكلمة الدكتورة إيمان عبد العظيم بالنيابة عن الدكتور محمد رجاء السطوحي عميد الكلية أعربت فيها عن سعادتها بالتواجد مع قسم الفيزياء أو قسم العمالقة كما ذكرت، تلتها كلمة الدكتورة أماني سليمان ثم كلمة الدكتورة طارق البرلسي. 

 

افتتاح الملتقى الأول لخريجي قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس

 

أعرب جميع الأساتذة عن سعادتهم بالملتقى متحدثين حول ذكرياتهم فى الدراسة من خلال قسم الفيزياء وأساتذته الأجلاء. ثم قدم الخريج عبد الرحمن جمال كلمة الخريجين معرب عن خالص  الشكر والتقدير لأساتذتهم الأجلاء وما لمسوه من تعامل أبوى وعطاء بلا حدود خلال دراستهم.

 

افتتاح الملتقى الأول لخريجي قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس


كما تم تكريم الطلاب الأوائل للقسم من جميع الشعب والتقاط الصور التذكارية. ثم جاءت بعد ذلك كلمات ضيوف الملتقى من خريجي قسم الفيزياء ببرامجه المختلفة لتسجل خطوات نجاحهم وتفوقهم في سوق العمل واختتم اللقاء بتوزيع شهادات شكر لضيوف الملتقى.

 

كلية العلوم بجامعة عين شمس تعلن فتح باب القيد بالدراسات العليا

 

وفى سياق آخر، أعلنت كلية العلوم بجامعة عين شمس أنه سيتم فتح باب القيد والتسجيل بالدراسات العليا للعام الجامعى 2024/2023 لطلاب الدراسات العليا في مختلف التخصصات بأقسام كلية العلوم بنظام الساعات المعتمدة: الدبلوم - تمهيدى الماجستير، برنامج الماجستير المهنى "الكيمياء والفيزياء النووية والاشعاعية"  بالإضافة إلى الماجستير والدكتوراه وذلك فى جميع البرامج النوعية والمتميزة بالكلية وطبقا لما هو مرفق بالاعلان.


وذلك تحت رعاية أ.د. غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس وأ.د. محمد رجاء السطوحى عميد كلية العلوم وإشراف أ.د. محمد منتصر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.