الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

جولة صباحية لمدير تعليم المنوفية للإطمئنان علي حسن سير العملية التعليمية

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 01:48 م
السبورة
  • جولة صباحية لمدير تعليم المنوفية للإطمئنان علي حسن سير العملية التعليمية

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ودعم اللواء إبراهيم آبو ليمون محافظ المنوفية، قام محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، بزيارة مبكرة، صباح اليوم الأحد، بجولة تفقدية لبعض مدارس إدارة شبين الكوم التعليمية للأطمئنان علي سير العملية التعليمية.

 

جولة صباحية لمدير تعليم المنوفية للإطمئنان علي حسن سير العملية التعليمية


حضر "الفولى" طابور الصباح بمدرسة السيدة خديجة الإبتدائية التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، يرافقة أ.ثريا منصور مديرعام الإدارة.

 

جولة صباحية لمدير تعليم المنوفية للإطمئنان علي حسن سير العملية التعليمية

 

تابع "مدير المديرية" شرح المعلمين، مشددًا على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب علي الحضور إلي المدرسة.

 

جولة صباحية لمدير تعليم المنوفية للإطمئنان علي حسن سير العملية التعليمية

 

وأكد "الفولي"، على انتظام الدراسة، ووجه بضرورة الاستفادة من اليوم الرياضي والثقافي إلى جانب تفعيل حصص المشاهدة.

 

جولة صباحية لمدير تعليم المنوفية للإطمئنان علي حسن سير العملية التعليمية

 

أوصي "مدير تعليم المنوفية" بضرورة تفعيل مجموعات الدعم المدرسي وتوفير كل وسائل الدعم من تجهيز القاعات والاستعانة بالمعلمين المتميزين للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

 

 

 

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ودعم اللواء إبراهيم آبو ليمون محافظ المنوفية، قام محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، بزيارة مبكرة، صباح اليوم الأحد، لمدرسة عثمان بن عفان الابتدائية، بإدارة منوف التعليمية، وذلك بحضور باسم خميس، مدير عام إدارة منوف التعليمية.

 

وقد قام "الفولي" خلال الزيارة بتفقد مبني المدرسة، وحضر الطابور المدرسي واستمع إلي فقرات الإذاعة، وشاركهم تحية العلم، كما تأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن جميع التلاميذ قد تسلموا الكتب المدرسية.

 

وأوصى "الفولي" بمزيد من الاهتمام بنظافة الفصول وخاصة الجدران وضرورة تعميم السبورات البيضاء (الوايت بورد) للحفاظ على صحة التلاميذ وتكليف مدير عام الإدارة بمتابعة ذلك، ورفع تقرير تفصيلي للمديرية، حالة تعذر ذلك.

 

مرحلة رياض الأطفال بمحافظة المنوفية... الأطفال يرفعون شعار فلسطين حرة تضامنا مع شهداء أطفال ضحايا غزة

 

 شهدت  مراحل رياض الأطفال بجميع الحضانات بمحافظة المنوفية، صباح اليوم، رفع لافتات تندد بالعدوان علي غزة والذي راح ضحيته أطفال غزة بفلسطين  ورفع الأطفال عبارة سيشرق فجرك فوق الربى.. ويعلو مداك الرضا والحبور.. سيشرق مهما يطول العدا.. ويقصف بالغدر كل الثغور.

 

وشهدت مدارس المنوفية فى الوقت السابق الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة، ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك في إطار الدعم المعنوي والمادي الذي تقدمه الدولة المصرية قيادة وشعبا خلال الأيام الماضية تجاه الإخوة في فلسطين.


وحرصت مدارس محافظة المنوفية على الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في غزة، داعين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهاليهم الصبر والسلوان، مؤكدين على الوقوف صفا واحدا مع القضية الفلسطينية.

 

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه كافة المديريات التعليمية، قد وجه بوقوف الطلاب، خلال طابور الصباح اليوم الخميس بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.