الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 10:21 م
طلاب الصف الرابع
طلاب الصف الرابع الابتدائي

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة توزيع درجات المواد الدراسية في امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024، مشيرة إلى أن أن مجموع المادة الواحدة من المواد الدراسية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي من 100 درجة، ويتم تقسيمهم على الفصلين الدراسيين ليكون مجموع المادة الواحدة في الفصل الدراسي الواحد 50 درجة.

 موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتم تقسيم الــ 50 درجة الخاصين بالمادة الواحدة على النحو التالي: 15 درجة لامتحان شهر أكتوبر، و15 درجة لامتحان شهر نوفمبر، و35 درجة للمهام الأدائية و5 درجات للمواظبة والحضور، و30 درجة لامتحان نصف العام، ويتم حساب درجات الطالب من خلال حساب المتوسط الحسابي في الفصلين الدراسيين للمادة الواحدة، حيث يتم حساب مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني.

 موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024

ألوان نتيجة امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024

 


اللون الأزرق يشير إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة، وتكون نسبة تقديره من 85 إلى 100%.


اللون الأخضر يشير إلى أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وتكون نسبتها من 65 لأقل من 85%.


اللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم ويأتي تقييمه من 50 لأقل من 65%.


اللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الدعم، ويتم تقييمه من 1 لأقل من 50%.

 موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024
 

وفي سياق أخر كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي عميق يؤثر علي البلاد خلال 48 ساعة المقبلة، خاصة أن هذا المنخفض متمركز على شرق البحر المتوسط يؤثر على شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا.

 موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024
 



كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال على مناطق متفرقة، وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة، تصل إلى غزيرة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

 موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024
 


ويشهد السبت طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة 27 درجة، أما مع اقتراب المنخفض مساءا تبدأ السحب بالتشكل على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار، كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج.

الأرصاد الجوية: منخفض جوى متعمق يضرب البلاد الـ48 ساعة المقبلة وأمطار غزيرة ورعدية
 



ويوم الأحد، تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.