الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل شباب الغربية يشهد الجلسة الحوارية للحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 08:35 م
السبورة

شهد، اليوم، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر الفيديو كونفرانس، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ،فعاليات الجلسة الحوارية للحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية تحت شعار"الكلمة كلمتك" بحضور يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية. 

وكيل شباب الغربية يشهد الجلسة الحوارية للحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية



نفذت الفعاليات الجلسة، اليوم، بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بالغربية عبر الفيديو كونفرانس، والتي تم خلالها شرح أن الانتخابات بصفة عامة إياها وآلية تنفيذها ثم تناولت مراحل تلك التجربة الديمقراطية بالشرح، وأهمية دور الشباب في المشاركة، لما لديهم من قدرة كبيرة على التأثير في نتائج الانتخابات حيث يمثل الشباب قوة انتخابية كبيرة قادرة على إحداث الفرق في أي عملية انتخابية قادمة.

وكيل شباب الغربية يشهد الجلسة الحوارية للحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية



أكد يسري الديب علي أهمية تلك الحملة خلال هذه الفترة التي تمر بها البلاد والدور القوي لدى الشباب، لذا تعتبر مشاركة الشباب في الحياة السياسية مهمة جدًا لمساعدة الشباب وتمكينهم من تحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز حضورهم السياسي.

وكيل شباب الغربية يشهد الجلسة الحوارية للحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية



مشيرًا أيضا أن التجرية الديمقراطية التي تشهدها البلاد ودور الشباب في المشاركة السياسية تزامنا مع تمكين الشباب وإشراكهم في البناء والتنمية ونقلوا تجربتهم السياسية للشباب لتحفيزهم وحثهم على المشاركة السياسية بفاعلية.

وكيل شباب الغربية يشهد الجلسة الحوارية للحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية


وفي سياق أخر عقد ناصر حسن، وكيل تعليم الغربية، اجتماعًا عبر شبكة WEBEX، مع مديرى عموم المديرية والإدارات التعليمية العشر، بحضور مدير عام الشئون التنفيذية، مدير عام التعليم العام، مدير عام التعليم الفنى، مدير إدارة التخطيط والمتابعة، والشئون القانونية بالمديرية، والمكتب الفنى لوكيل الوزارة، وذلك لمناقشة الانتهاء من تسكين المعلمين المساعدين الذين اجتازوا مسابقة 30 ألف معلم "الدفعة الأولى"، والبدء فى اعتماد العقود غدًا، لمن أنهى تسليم مسوغات التعاقد فورًا.

وكيل تعليم الغربية يراجع مع مديرى الإدارات جاهزية اللجان الانتخابات الرئاسة

كما وجه وكيل الوزارة بضرورة التأكيد على جاهزية المدارس للمشاركة فى الاستحقاق الدستورى القادم، وإجراء الانتخابات الرئاسية، والانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لحجرات الاقتراع، وتجهيز المقار بالتجهيزات اللائقة، وتوفير مولد كهرباء احتياطى بكل مقر، وكرسى متحرك لكبار السن وذوى الهمم، وتوفير طفايات الحريق بمقار الاقتراع.

وكيل تعليم الغربية يراجع مع مديرى الإدارات جاهزية اللجان لانتخابات الرئاسة

 

 

وفى نهاية الاجتماع، وجه وكيل الوزارة، مديرى عموم المديرية والإدارات بمتابعة المدارس التى يتولى قيادتها، مديرى المبادرة الرئاسية "1000 مدير مدرسة"، وتقديم الدعم لهم، وتذليل أى صعاب تواجههم فى العمل.

 

وفي سياق أخر افتتح المهندس ناصر حسن،وكيل تعليم الغربية، فعاليات البرنامج التدريبي "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي"، والذي تم تنفيذه بقاعات مدرسة الشهيد محمد إبراهيم الخولي الثانوية العسكرية بطنطا، بحضور أحمد فاروق عبد الغفار، مدير مركز التدريب الرئيسي، والدكتورة مرفت فايد، مدير إدارة التدريب بالمديرية. 

 

وكيل تعليم الغربية يفتتح برنامج "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعى"

 



رحب وكيل الوزارة بالمدربين والمتدربين، مؤكدًا على أهمية البرنامج التدريبي في بيان أهمية الوعي المجتمعي لدى المتدربين، وتنمية قيم الولاء والانتماء لديهم، مثمنًا دور المتدربين باعتبارهم سفراء لأبنائهم الطلاب في نشر قيم الولاء والمواطنة، والمشاركة في الواجب الوطني، مقدما الشكر والتقدير لإدارة التدريب بالمديرية، على حسن تنفيذ البرنامج التدريبي، سواء بالمديرية أو بالإدارات التعليمية العشر.