الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

جامعة الأزهر تعلن عن 160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 08:42 ص
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر عن وظائف جديدة شاغرة لعدد 3 معيدين وعدد 5 لمنصب مدرس، بالإضافة إلى أستاذ مساعد، يستمر التقديم لها حتى يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 حيث تضمن نص الإعلان160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات وفقا لنص الإعلان التالي: 

أولًا:


وظائف خالية لـ عدد 1 أستاذ مساعد في كلية الطب بنات دمياط الجديدة بالأقسام الآتية (الجراحة العامة – جراحة المخ والأعصاب – جراحة العظام – جراحة القلب والصدر – جراحة التجميل والجروح – جراحة الأوعية الدموية – جراحة المسالك البولية – الأمراض الباطنة – الامراض الصدرية – القلب والاوعية الدموية – النساء والتوليد – طب الأطفال – طب وجراحة العيون – أمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية – الانف والأذن والحنجرة – طب المخ والأعصاب – الامراض النفسية – الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة – التخدير والعناية المركزة – الأشعة التشخيصية – الروماتيزم والتأهيل – الباثولوجيا الإكلينيكية).

 

ويُمكن للراغب في شغل المنصب التقديم لفرص الوظائف الخالية، شريطة أن يكون قد شغل وظيفة مدرس أو ما يعادلها مدة الخمس سنوات على الأقل في جامعة الأزهر أو إحدى الجامعات المصرية الأخرى المعترف بها أو معهد فنى من طبقتها بالنسبة للمتقدم لدرجة استاذ مساعد.

 

ثانيًا:
وظائف خالية لـ عدد 2 درجة وظيفة مدرس في كلية الطب بنات دمياط الجديدة بالأقسام التالية: (الجراحة العامة – جراحة المخ والأعصاب – جراحة العظام – جراحة التجميل والحروق – جراحة المسالك البولية – الأمراض الباطنة – القلب والأوعية الدموية – النساء والتوليد – طب وجراحة العيون – أمراض الجهاز الهضمي والامراض المعدية – طب المخ والأعصاب – الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة – التخدير والعناية المركزة – الباثولوجيا الإكلينيكية).

 

ثالثًا:
وظائف خالية لـ عدد 1 درجة وظيفة مدرس في كلية الطب بنات دمياط الجديدة بالأقسام التالية: جراحة قلب وصدر – طب الأطفال – الأنف والأذن والحنجرة – الامراض الصدرية – الأشعة التشخيصية – الأمراض النفسية – جراحة الاوعية الدموية – الروماتيزم والتأهيل).

 

رابعًا:
وظائف خالية لـ عدد 2 درجة وظيفة مدرس في كلية الطب بنات أسيوط بالأقسام التالية: (الجراحة العامة – جراحة العظام – جراحة المسالك البولية – الأمراض الباطنة – الامراض الصدرية – القلب والاوعية الدموية – النساء والتوليد – طب الأطفال – طب وجراحة العيون – طب المخ والأعصاب – الأمراض النفسية – الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة – التخدير والعناية المركزة – الكيمياء الحيوية الطبية – الفسيولوجيا الطبية – الطفيليات – الفارماكولوجي – الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة – الصحة العامة وطب المجتمع – الطب الشرعي والسموم).

 

وظائف الأزهر 2023

جامعة الأزهر - صورة أرشيفية
خامسًا:
وظائف خالية لـ عدد 1 درجة وظيفة مدرس في كلية الطب بنات أسيوط بالأقسام الآتية:( جراحة القلب والصدر – جراحة التجميل والحروق – جراحة الاوعية الدموية – جراحة المخ والأعصاب – أمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية – الانف والأذن والحنجرة – الأشعة التشخيصية – الروماتيزم والتأهيل – الباثولوجيا الإكلينيكية – التشريح وعلم الأجنة – علم الأنسجة والخلايا – الباثولوجيا العامة).

 

سادسًا:
وظائف خالية لـ عدد 2 درجة وظيفة مدرس بقسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة بنات القاهرة التابعة لـ جامعة الأزهر.

 

ويمكن التقديم لفرص الوظائف الخالية لـ مدرس المذكورة أعلاه، بشرط أن يكون المتقدم حاصلًا على الدكتوراة أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المصرية في مدة تؤهله لشغل الوظيفة المعلن عنها وأن يكون حاصلًا من جامعة أجنبية أو هيئة علمية معترف بها أو معهد على من طبقتها يعتبرها المجلس الأعلى للأزهر بالاتفاق مع المجلس الأعلى للجامعات معادلة لذلك مع مراعاة احكام القوانين واللوائح المعترف بها.

سابعًا:
وظائف خالية لـ عدد 2 درجة وظيفة معيد بالشعبة العامة لكل كلية على حدا من الكليات الآتية: «الصيدلة بنين القاهرة – الصيدلة بنين أسيوط – الصيدلة بنات القاهرة).

ثامنًا:
وظائف خالية لـ عدد 2 درجة وظيفة معيد لكل كلية على حدا من الكليات التالية: «طب الأسنان بنين القاهرة – طب الأسنان بنات القاهرة – طب الاسنان بنين أسيوط».

تاسعًا:
وظائف خالية لـ عدد 2 درجة وظيفة معيد بالأقسام التالية (الكيمياء – الفيزياء – النبات – علم الحيوان – الجولوجيا – الرياضيات) وذلك لكل كلية على حدا من تلك الكليات:«العلوم بنين القاهرة – العلوم بنات القاهرة – العلوم بنين أسيوط».

وظائف خالية لـ عدد 2 درجة وظيفة معيد بقسم الفلك والأرصاد بكلية العلوم بنين القاهرة.

ويشترط فيمن يتقدم لشغل الوظائف الخالية لـ منصب المعيدين سالفة الذكر، أن يكون مستوفيًا للشروط والقواعد الواردة بالقانون رقم 103 لسنة 1961م، وتعديلاته بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها، وعلى القرار الجمهوري رقم 250 لسنة 1975 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 162 لسنة 2004م، وما الحقه من تعديل على القانون، والتعديلات المنصوص عليها بالمواد 155 و190 و1962 والمنشورة بالجريدة الرسمية في 2014/5/24 وعلى قرار المجلس الأعلى للأزهر بجلسته رقم 141 المنعقد بتاريخ 19/6/2001.

كما يشترط أن يكون المتقدم من خريجي الكلية ذاتها من دفعة 2014.

كذلك يشترط فيمن يتقدم لشغل هذه الوظائف، آلا يكون قد سبق فصله من الدراسات العليا أو مسجل في تخصص غير المتقدم إليه والتقدم بشهادة من الدراسات العليا تفيد ذلك.

مع الأخذ في الاعتبار أن يجب أن يكون المتقدمين لكيلات البنين من الذكور، ولكليات البنات من الإناث.

المستندات المطلوبة لـ الوظائف الخالية
وللتقديم لشغل فرص الوظائف الخالية بالكلية المعلن عنها، يُقديم طلب باسم أ.د/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث موضحًا به الدرجة والتخصص والكلية المراد المتقدم لها، مع العلم أن المستندات المطلوبة تختلف بحسب الوظيفة، ويُمكن الاطلاع على الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم والتفاصيل أكثر عن كل فرصة من خلال هذا الملف:

 

تفاصيل أكثر للوظيفةاعلان وظائف جامعة الازهر.pdf

 

جامعة الأزهر تعلن عن 160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات

جامعة الأزهر تعلن عن 160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات

جامعة الأزهر تعلن عن 160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات

جامعة الأزهر تعلن عن 160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات

جامعة الأزهر تعلن عن 160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات

جامعة الأزهر تعلن عن 160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات

جامعة الأزهر تعلن عن 160 وظيفة جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات

إعلان جامعة الأزهر عن وظائف أعضاء هيئة التدريس 

وظائف جامعة الأزهر لأعضاء هيئة التدريس