الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعتى كفر الشيخ والمنصورة الجديدة توقعان بروتوكول تعاون فى مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 05:05 م
توقيع بروتوكول تعاون بين
توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتى كفر الشيخ والمنصورة الجديدة 

قام الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم الأربعاء بتوقيع برتوكول تعاون مشترك مع الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وذلك في مجالات التدريب والتعليم الطبي المستمر، وشارك في مراسم التوقيع الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب، وعبد الله جاد أمين عام جامعة المنصورة الجديدة.

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتى كفر الشيخ والمنصورة الجديدة  


أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن توقيع البروتوكول يأتى تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي اطلقها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مارس 2023، ومبادئها السبعة التي تدعم تحويل المؤسسات التعليمية إلى مؤسسات ابتكارية تُسهم في جذب الكوادر العلمية المتميزة، وبناء نظام بيئي قوى يُسهم في تطوير المؤسسات التعليمية، بما يتطلب تشكيل تحالف لكافة المؤسسات التعليمية في كل إقليم؛ بهدف سد الفجوة بين البرامج التعليمية والاحتياجات الواقعية لكل إقليم، للتركيز على الأنشطة التنموية في مختلف الأقاليم الجغرافية للجمهورية لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة "مصر 2030 ". وانطلاقا من تدشين تحالف إقليم الدلتا في مايو 2023.

عقد بروتوكول التعاون يمهد لمزيدًا من التعاون البناء بين جامعة كفر الشيخ وجامعة المنصورة الجديدة


وأعرب الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة المنصورة الجديدة، عن بالغ سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة كفر الشيخ، لتاريخها العريق، متطلعًا أن تشهد الفترات القادمة مزيدًا من التعاون البناء بين جامعة كفر الشيخ وجامعة المنصورة الجديدة، لتحقيق طفرات علمية وتكنولوجية هائلة.

وفي سياق أخر نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقيادة اللواء وليد الحماقي الندوة التثقيفية ال56 وبحضور اللواء أركان حرب أسامة داود رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وقيادات قوات الدفاع الشعبي والعسكري في رحاب جامعة كفر الشيخ بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

جامعة كفر الشيخ تستضيف الندوة التثقيفية ال56 والتي تنظمها قوات الدفاع الشعبي العسكري بالجامعات المصرية


وخلال إفتتاح الندوة قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ الشكر لقوات الدفاع الشعبي والعسكري على تنظيم سلسلة الندوات التوعوية المتميزة بالتعاون مع الجامعات المصرية،معلنًا أن جامعة كفر الشيخ  تؤكد وقوفها خلف القيادة السياسية الرشيدة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية.
وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ أنه تبدأ الان مرحلة جديدة فى عمر الوطن نتطلع فيها إلى مستقبل أرحب وأفضل لنا جميعًا نحن المصريون ولأبنائنا ولأحفادنا ونعمل جميعًا على أن تكون مصر التاريخ والحضارة فى المقدمة ولن يأتى ذلك إلا بالفكر والجهد والعرق وتنمية روح الولاء والانتماء.

جامعة كفر الشيخ تستضيف الندوة التثقيفية ال56 والتي تنظمها قوات الدفاع الشعبي العسكري بالجامعات المصرية


وأضاف الدكتور عبد الرازق دسوقي، خلال كلمته، إن العقيدة الراسخة لجيشنا العظيم جيش الدولة المصرية تقوم على الولاء والانتماء لتراب الوطن، ومصلحة الدولة العليا؛ إذ يأخذ على عاتقه العديد من المهام والمسئوليات، ويأتي في مقدمتها حماية الدستور والأرض ودحر التنظيمات الإرهابية التي تستهدف النيل من مقدرات الوطن البشرية والمادية، ومن ثم فهو سيف ودرع الدولة الذي يصونها من كل مغرضٍ ومعتدٍ.