الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

للمرة الأولي.. ادراج جامعة طنطا بتصنيف QS Sustainability العالمى لعام 2024

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 11:59 م
السبورة

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن تحقيق الجامعة إنجازًا غير مسبوق حيث ظهرت لأول مرة في تصنيف QS Sustainability في نسخته الثانية ضمن 18 جامعة مصرية، و43 جامعة أفريقية، ومن حوالي ١٤٠٠ جامعة عالمية، مشاركة في التصنيف للعام 2024.

للمرة الأولي.. ادراج جامعة طنطا بتصنيف QS Sustainability العالمى لعام 2024

 

 

أكد الدكتور محمود ذكى أن جامعة طنطا تعمل دائما وفقا لخطة استراتيجية، تستهدف تحقيق مراكز متقدمة في كافة التصنيفات الدولية، وتطوير منظومة البحث العلمي، موضحًا أن نتيجة تصنيف QS Sustainability للعام 2024 كشفت عن نجاح جامعة طنطا في تحقيق الترتيب 940-921 على المستوى العالمي، بينما حققت الترتيب 22 على مستوى الجامعات الأفريقية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل إدارة الجامعة وكافة قطاعاتها في مجالات الاستدامة البيئية.

للمرة الأولي.. ادراج جامعة طنطا بتصنيف QS Sustainability العالمى لعام 2024

 

أوضح رئيس الجامعة أن تصنيف QS Sustainability يهدف إلى تقييم وتصنيف الجامعات وفقًا لأدائها في مجال الاستدامة والمسئولية الاجتماعية والبيئية، حيث يتم تقييم الجامعات بناءً على مجموعة واسعة من المؤشرات المرتبطة بالبيئة والاستدامة والتي تندرج تحت فئتين رئيستين هما التأثير البيئي والتأثير الاجتماعي، حيث تحمل كل فئة منهما وزنًا يشكل 50% من الوزن النسبي للتصنيف، بالإضافة إلى المعيار المتعلق بالحوكمة والتعزيز الإداري والذي يتم إضافته وتعديل النتائج لتشكيل النتيجة الشاملة والنهائية للتصنيف.

وفي سياق أخر قاما جامعة طنطا اليوم الأربعاء بتنظيم ندوة حوارية بعنوان "انزل.. شارك.. خليك إيجابي"، بالتعاون مع تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، ضمن مبادرة الجامعة " المشاركة حياة"، بمركز المؤتمرات بالمجمع الطبي، بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات والدكتورة زينب سامي المنسق العام لمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الغربية، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وعدد كبير من طلاب الجامعة.

جامعة طنطا تستضيف عدد من النواب في ندوة "انزل..شارك..خليك إيجابي "  


حاضر بالندوة النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والنائب أحمد قناوي عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

رئيس جامعة طنطا يدعو الطلاب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

 

بدأ الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة كلمته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة، وقدم عرضًا تقديميا تناول خلاله التحديات الداخلية التنموية والإقليمية التي تواجه الدولة المصرية، مؤكدا على أهمية المشاركة السياسية من أجل الوطن الذي ضحى الآلاف من أبنائه بدمائهم من أجل أن يكون للمواطن المصري كافة حقوق المواطنة، ودعا جميع الطلاب إلى المشاركة في الاستحقاق الدستوري القادم المتعلق بالانتخابات الرئاسية لرد الجميل لشهداء الوطن واستكمال مشوار التنمية والتعمير في ظل الجمهورية الجديدة، موجها شكره للقوات المسلحة المصرية التي استطاعت حماية الشعب وثورتيه في عامي 2011 و2013 وسعت بكل إخلاص وتفاني لتحقيق إرادته وحماية مقدراته، مقدمًا تحية اعزاز واجلال وتقدير لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.