رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
درس خصوصي

أبرز 10 امتحانات فى مادة اللغة الفرنسية للصف الثانى الثانوي الترم الأول 2024

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 12:22 م
السبورة
  • أبرز 10 امتحانات فى مادة اللغة الفرنسية للصف الثانى الثانوي الترم الأول 2024

يقدم موقع "السبورة" خدمة مميزة لطلاب وطالبات الصف الثانى الثانوى، للعام الدراسى الحالى 2023-2024،  وذلك من خلال مراجعة امتحان نصف العام فى مادة اللغة الفرنسية، يضمن لك الحصول على 100%، أعدها خبير المادة فى وزارة التربية والتعليم.


الحصول على الدرجات النهائية



وللحصول على الدرجات النهائية فى مادة اللغة الفرنسية لطلاب وطالبات الصف الثانى الثانوى من خلال مراجعة نصف العام مع موقع "السبورة"، تابعوا المراجعات التى يتم نشرها.

 


أقوى وأبرز المراجعات النهائية

 

 

وتعد مراجعة نصف العام لطلاب وطالبات الصف الثانى الثانوى التى ينشرها موقع "السبورة" من أقوى وأبرز المراجعات النهائية، والتى لن يخرج عنها امتحان نصف العام فى جميع المواد عن تجربة من خلال السنوات الماضية، حيث تأكد من خلال المراجعة النهائية حصول الطلاب على أكثر من 90% من الدرجات بعد المتابعة من خلال المراجعة النهائية فى الموقع، بالإضافة إلى الأسئلة المتوقعة بالنص.

 

 

" src="">

 

 

 التعليم تعلن عن موعد المسابقة الثالثة الخاصة بتعيين 150 ألف معلم 

 

وفى سياق مختلف، أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم أن المسابقة الثالثة الخاصة بتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات سوف تتم في عام 2025.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المسابقة سوف تستهدف 30 ألف معلم، ومن المقرر أن يصل  العدد إلى 90 ألف معلم خلال عام 2025.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه خلال 2024 سوف يكون تم الانتهاء من التعاقد مع 60 ألف معلم وذلك من أجل سد العجز في التخصصات المطلوبة.
 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن 20 ألف و866 متقدم، نجح فى مسابقة المعلمين للسنة الثانية، موضحة أن أعمال الامتحان تمت على مدار 143 جلسة مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف، موزعين على 61 يوما عمل شاملة أيام السبت بإجمالي 671 ساعة عمل، بمعدل عمل 11 ساعة يوميًا.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الاختبارات التى خضع لها المتقدمون شملت التالى:

- اختبارات الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتشمل اختبارات الحاسب الآلى والمعلومات العامة مثل المشروعات الجارية في الدولة واستراتيجية مكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وغيرها من الموضوعات، حيث تم وضع بنوك الأسئلة من قبل المركز القومى للامتحانات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وكليات التربية.

 

- اختبار كفايات تربوية، وشملت المهارات التي يجب أن تتوفر في المعلم، منها ما يتعلق بالتوجيه والإرشاد الطلابي والصحة النفسية والتدريس الفعال والإدارة والإشراف، إضافة إلى اختبارات التخصص، وتشمل ما يتعلق بطرق ومناهج تدريس المواد حسب تخصص الخريج.