الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم قنا: تسليم عقود أول 100 معلم مساعد في مسابقة 30 ألف معلم

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 05:29 م
السبورة

قام الدكتور محمد السيد، مدير تعليم قنا، بتسليم أول عقود العمل كمعلم مساعد بمديرية التربية والتعليم بقنا للفائزين فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم، فى حضور مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والإدارية ومحمد حمدان مدير إدارة الموارد البشرية بالمديرية.

 

واستقبال مدير تعليم قنا، أول 100 معلم من معلمات رياض الأطفال ومعلمو الفصول الجدد ممن اجتازوا الاختبارات المؤهلة للعمل، كمعلم مساعد بوزارة التربية والتعليم ضمن مسابقة 30 ألف معلم والتى تمت بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

 

ووجه مدير تعليم قنا، اللجنة المشكلة بعضوية خالد هاشم، مدير الإدارة القانونية، وأحمد زين، الموجه العام المالى والإدارى، وأعضاء اللجنة المكلفين بمراجعة مسوغات التعيين في مسابقة 30 ألف معلم من إدارة الموارد البشرية إلى توزيع المرشحين إلى مجموعات واستقبال مائة معلم بصفة يومية داخل قاعة المديرية منعا للتزاحم.

مدير تعليم قنا: إنهاء إجراءات التعاقد مع المعلمات 

 

وطالب مدير تعليم قنا، إلى بذل كل الجهود لإنهاء إجراءات التعاقد مع المعلمات ضمن مسابقة 30 ألف معلم واستلامهن العمل بالأماكن الأكثر احتياجًا لما يمثله ذلك من دعم لمنظومة التعليم بقنا والاستفادة من طموح وأفكار وحماس المعلمات والمعلمين الجدد.

وفي سياق أخر أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم أن المسابقة الثالثة الخاصة بتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات سوف تتم في عام 2025.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المسابقة سوف تستهدف 30 ألف معلم، ومن المقرر أن يصل  العدد إلى 90 ألف معلم خلال عام 2025.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه خلال 2024 سوف يكون تم الانتهاء من التعاقد مع 60 ألف معلم وذلك من أجل سد العجز في التخصصات المطلوبة.
 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن 20 ألف و866 متقدم، نجح فى مسابقة المعلمين للسنة الثانية، موضحة أن أعمال الامتحان تمت على مدار 143 جلسة مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف، موزعين على 61 يوما عمل شاملة أيام السبت بإجمالي 671 ساعة عمل، بمعدل عمل 11 ساعة يوميًا………… التعليم. 20 ألف و866 متقدما. مسابقة المعلمين. مسابقة الـ 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. أعمال الامتحان. الناجحون فى مسابقة الـ 30 ألف معلم.