الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الإسكندرية تتابع الاستعدادات النهائية للجان الانتخابات الرئاسية

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 07:09 م
تعليم الإسكندرية
تعليم الإسكندرية

عقد الدكتور عربي أبوزيد، مدير تعليم الإسكندرية، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع مديري عموم الإدارات التعليمية التسع وإدارة الأمن بالمديرية وإدارة الاتصال السياسي ومسئولي الأمن بالإدارات ومديري المدارس المختارة كمقار للجان الانتخابية بحضور نادية فتحي، وكيل المديرية، حيث شدد على توفير كل سبل الدعم والتعاون مع رجال القضاء رؤساء اللجان.


وياتي ذلك مدير تعليم الإسكندرية ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بإنهاء استعدادات المدارس المختارة كمقار للجان الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2024.

 

مدير تعليم الإسكندرية: المدارس وفرت الحجرات المؤمنة

 

وأكد مدير تعليم الإسكندرية أن المدارس وفرت الحجرات المؤمنة وطفايات الحريق وحجرات اللجان الفرعية للتصويت، وتجهيز حجرة لرئيس اللجنة ومبيت لقوات التأمين، وتم تطهير وتنظيف المدارس وتوفير مقاعد لذوي الهمم وكبار السن ومقاعد مخصصة للناخبين.

وشدّد مدير تعليم الإسكندرية على المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الانتخابية وتوعية أولياء الأمور والطلاب الذين لهم حق التصويت بالمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم لنوجه رسالة للعام كله أن مصر ورجالها على قلب رجل واحد في سبيل تحقيق رقيها وتنميتها.

 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية “ تعليم الإسكندرية ”عن الانتهاء من تجهيز 310 مدارس كمقرات انتخابية، استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

تعليم الإسكندرية: تجهيز 310 مدارس كمقرات للانتخابات الرئاسية في المحافظة


وحسب مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، تمت مراجعة المقار المخصصة للانتخابات في الإسكندرية، والتأكد من توافر خطوط التليفونات والأبواب الحديدية لها لتأمينها، تمهيدًا لاستقبال الناخبين في الاستحقاق الدستوري المقبل في ديسمبر 2023.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعطاء المعلمين والطلاب إجازة لمدة أسبوع خلال شهر ديسمبر المقبل، ذلك بسبب عقد الانتخابات الرئاسية 2024، والتي من ضمنها أيام الإجازات الرسمية الجمعة والسبت.

وأوضحت الوزارة أن إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للطلاب والمعلمين تشمل الإجازة 3 أيام للانتخابات الرئاسية، وهي 10 و11 و12 ديسمبر، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية في جميع المحافظات، والتي تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت، مشيرة إلى أن هذه الإجازة لمنح الطلاب والمعلمين فرصة للاستعداد للانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم في التصويت.