الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الدكتور رضا حجازي: توفير التابلت لطلاب ٢٥٠٠ مدرسة بالمرحلة الثانوية

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 09:07 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التحول الرقمي أصبح أمرًا حتميًا وهو ما نتج عنه تطوير في قطاع التعليم.

  الدكتور رضا حجازي  : الوزارة اهتمت بإنشاء المنصات التعليمية

 
وأضاف  الدكتور رضا حجازي  أن الوزارة اهتمت بإنشاء المنصات التعليمية والقنوات التعليمية "مدرستنا"، كما توفر الوزارة تابلت لطلاب ٢٥٠٠ مدرسة مزودة بالبنية التكنولوجية في المرحلة الثانوية.

  الدكتور رضا حجازي  : الوزارة حريصة على استكمال التطوير


 

وشدد الدكتور رضا حجازي على أن الوزارة حريصة على استكمال التطوير لأن التطوير خطة دولة، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدت الخطة الاستراتيجية ٢٠٢٤- ٢٠٢٩ والتي تتوافق مع برنامج عمل الحكومة بهدف بناء الإنسان المصري ووفق أهداف التنمية المستدامة.

  الدكتور رضا حجازي  :مصر شهدت خلال السنوات القليلة الماضية متغيرات واسعة لبناء دولة حديثة


وأوضح الدكتور رضا حجازي أن مصر شهدت خلال السنوات القليلة الماضية متغيرات واسعة لبناء دولة حديثة وعصرية،  حيث كان هناك توجيهات وتكليفات من رئيس الجمهورية، تتعلق بقناعة المجتمع المصري بأهمية تطوير منظومة التعليم وأن تعمل الدولة لصالح أبنائها حتي يتسلحوا بالمعارف ويكونوا قادرين علي العمل في المستقبل.



جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم فى مؤتمر "مصر السيسى..وبناء الدولة الحديثة" الذي نظمته جريدة الجمهورية فى نسخته الثالثة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

 

وفي سياق أخر أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية “ تعليم الإسكندرية ”عن الانتهاء من القيام بتجهيز 310 مدارس لتكون مقرات انتخابية، وذلك استعدادًا لعقد الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.


وحسب مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، تمت مراجعة المقار المخصصة للانتخابات في الإسكندرية، والتأكد من توافر خطوط التليفونات والأبواب الحديدية لها لتأمينها، تمهيدًا لاستقبال الناخبين في الاستحقاق الدستوري المقبل في ديسمبر 2023.

تعليم الإسكندرية: تجهيز 310 مدارس كمقرات للانتخابات الرئاسية في المحافظة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعطاء المعلمين والطلاب إجازة لمدة أسبوع خلال شهر ديسمبر المقبل، ذلك بسبب عقد الانتخابات الرئاسية 2024، والتي من ضمنها أيام الإجازات الرسمية الجمعة والسبت.