الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الأعلى للجامعات: ضوابط واشتراطات التداول الآمن للمخلفات الخطرة داخل الجامعات

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 08:05 م
الأعلى للجامعات
الأعلى للجامعات

ناقش المجلس الأعلى للجامعات لشئون البيئة وخدمة المجتمع، عددا من الملفات المهمة، حيث استعرض الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج الاجتماع وملفاته.

الأعلى للجامعات:  تشكيل لجنة مشتركة من الجامعات الحكومية ومراكز ومعاهد البحث العلمي


ووافق مجلس على تشكيل لجنة مشتركة من الجامعات الحكومية ومراكز ومعاهد البحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لوضع ضوابط واشتراطات التداول الآمن والإدارة المتكاملة للمخلفات الخطرة؛ لتحقيق التطبيق الفعلي لقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 202٠.

الأعلى للجامعات: اعتماد آلية تنفيذ توصيات منتدى فعالية إقليم الصعيد الذي أقيم في جامعة أسيوط


وناقش المجلس الأعلى للجامعات لشئون البيئة وخدمة المجتمع، اعتماد آلية تنفيذ توصيات منتدى فعالية إقليم الصعيد الذي أقيم في جامعة أسيوط، وتحديد دور الجامعات لتنفيذها، وبحث إمكانية عقد بروتوكول تعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في هذا الشأن.

الأعلى للجامعات يشيد بجهود جامعة المنوفية للتحول نحو جامعة صديقة للبيئة


أشاد الدكتور مصطفى رفعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، بجهود جامعة المنوفية للتحول نحو جامعة صديقة للبيئة، مشيرًا إلى أهمية التحول إلى الاقتصاد الأخضر الذي يهدف إلى تقليل المخاطر البيئية، والانبعاثات الكربونية، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتحسين رفاهية الإنسان والمساواة الاجتماعية.

الأعلى للجامعات: مصر تسعى نحو تحقيق التنمية المستدامة


وأكد رفعت أن مصر تسعى نحو تحقيق التنمية المستدامة وفقًا لتوصيات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق النقد الدولي، والبحث عن موارد بديلة للصناعة والاستثمار، متمثلة في موارد الطاقة الجديدة والمتجددة، كالشمس، والرياح، والمصادر الجديدة للطاقة، كالغاز الطبيعي، وطاقتي المد والجزر، موضحًا أن تحقيق التنمية المستدامة ورفع معدلات النمو من الأهداف المنشودة عالميًّا ومحليًّا، فجميع دول العالم أصبحت تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة على كافة النواحي الاقتصادية، الاجتماعية، البيئية، السياسية، الفنية.

وفي سياق أخر ناقش المجلس الأعلى للجامعات لشئون البيئة وخدمة المجتمع، عددا من الملفات المهمة، حيث استعرض الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج الاجتماع وملفاته.


وناقش المجلس الأعلى للجامعات لشئون البيئة وخدمة المجتمع، المعايير الجديدة لمسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة لعام 2024.

 


أشاد الدكتور مصطفى رفعت، الأمين العام لـ المجلس الأعلى للجامعات، بجهود جامعة المنوفية للتحول نحو جامعة صديقة للبيئة، مشيرًا إلى أهمية التحول إلى الاقتصاد الأخضر الذي يهدف إلى تقليل المخاطر البيئية، والانبعاثات الكربونية، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتحسين رفاهية الإنسان والمساواة الاجتماعية.