رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: إجازة 3 أيام للطلاب في مدارس المقار الانتخابية

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 08:39 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد محمد فؤاد الرشيدي وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم الانتهاء من تجهيز جميع المدارس التي تم اختيارها كمقار إنتخابية علي مستوي محافظة الشرقية.

 

التعليم: القرار  تنفيذًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم 

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

 

اجتمع الرشيدي مع وكيل المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية لتنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وتوجيهات الدكتور ممدوح غراب.

التعليم: المشاركة في الإنتخابات الرئاسية واجب وطني

 

وأكد الرشيدي علي أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية بإعتبارها واجب وطني على كل مصري ومصرية ولتوجيه رسالة إلى العالم بأن مصر تسير على خطى ثابتة نحو التقدم في جميع المجالات

التعليم تطمئن علي جاهزية جميع المدارس التي تم اختيارها كمقار انتخابية

 

واطمئن علي جاهزية جميع المدارس التي تم اختيارها كمقار انتخابية لاستقبال الناخبين والعمل علي توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

التعليم:  تشكيل لجان متابعة للمرور علي كافة المقارات الانتخابية للتأكد من جاهزيتها

 

واوضح الرشيدي انه تم تشكيل لجان متابعة للمرور علي كافة المقارات الانتخابية للتأكد من جاهزيتها، مشيرًا الي أنه تم منح أجازة للطلاب بمدارس المقار الانتخابية في الفترة من 10ديسمبر الي 12 ديسمبر لضمان سير العملية الانتخابية بشكل مناسب، كما تم التأكد من جاهزية اللجان بأدوات تعقيم، وتفعيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وبالتنسيق مع الوحدات المحلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ.

وفي سياق أخر بشأن المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية، للمراقبين ورؤساء اللجان، مؤكدة أنه من خلال المتابعة الجادة والفعالة للأعداد التي تم تسجيلها، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة، مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم  وكلمة مرور المرسلة، والتي جعلت خصيصًا لتمكن من متابعة عملية التسجيل، والتي تساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي تسعى فيها جميعًا بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.


عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة


كما شددت وزارة التربية والتعليم، على أنه سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي وصلت إليها كل مديرية على وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لمعرفة ومدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل.