الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أمطار غزيرة وبرق على شمال كفر الشيخ والطريق الساحلى الدولى

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 10:52 م
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

أكدت هيئة الأرصاد الجوية علي تعرض عدد من المناطق الشمالية داخل محافظة كفرالشيخ والتي شملت منطقة البرلس وبلطيم وشمال الطريق الساحلي الدولي، اليوم الجمعة، لأمطار رعدية وبرق أغرقت الطريق الساحلي الدولى وتأثرت حركة السير عليه وخاصة الشاحنات الثقيلة والتي فضل سائقوها التجمع والموقف أمام ميناء برج البرلس انتظارا لتوقف الامطار لمواصلة السير.

 



ووجه محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، كافة الأجهزة المعنية باليقظة والتحرك السريع لشفط الامطار وازالتها لتمديد الطرق ومواجهة الطوارئ.

 

وأعلنت أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنها تتوقع أن  أن يكون الطقس اليوم الخميس لطيفا نهارا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وكذلك محافظات شمال الصعيد، معتدل الحرارة على محافظة جنوب سيناء، علي أن يكون حارا على محافظات جنوب مصر، باردا ليلا على أغلب المحافظات.

الأرصاد الجوية: شبورة مائية كثيفة على عدد من الطرق الزراعية 



وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الخميس شبورة مائية كثيفة أحيانا من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على عدد من الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما متوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة شمالا على مناطق متفرقة من الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس فتضمن بيان هيئة الأرصاد الجوية توقعات بأن تكون درجة الحرارة في عدد من المحافظات كالتالي: محافظة القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14، ومحافظة الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12، ومحافظة مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 11، ومحافظة سوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14، ومحافظة قنا العظمى 26 درجة والصغرى 14، ومحافظة أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14.
 

وفي سياق أخر أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم أن المسابقة الثالثة الخاصة بتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات سوف تتم في عام 2025.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المسابقة سوف تستهدف 30 ألف معلم، ومن المقرر أن يصل  العدد إلى 90 ألف معلم خلال عام 2025.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه خلال 2024 سوف يكون تم الانتهاء من التعاقد مع 60 ألف معلم وذلك من أجل سد العجز في التخصصات المطلوبة.
 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن 20 ألف و866 متقدم، نجح فى مسابقة المعلمين للسنة الثانية، موضحة أن أعمال الامتحان تمت على مدار 143 جلسة مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف، موزعين على 61 يوما عمل شاملة أيام السبت بإجمالي 671 ساعة عمل، بمعدل عمل 11 ساعة يوميًا………… التعليم. 20 ألف و866 متقدما. مسابقة المعلمين. مسابقة الـ 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. أعمال الامتحان. الناجحون فى مسابقة الـ 30 ألف معلم.