الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: رفع الغياب عن طلاب المدارس المخصصة كمقار للانتخابات

السبت 09/ديسمبر/2023 - 02:29 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم: رفع الغياب عن طلاب المدارس المخصصة كمقار للانتخابات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انتظام الدراسة بجميع المدارس بعد انتهاء مدة التصويت بانتخابات الرئاسة 2024، مؤكدة أن عودة الطلاب بالمدارس التى تم تخصيصها كمقار للانتخابات الرئاسية سيكون من الأربعاء 13 ديسمبر الجارى بعد انتهاء التصويت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، مشددة على ضرورة انتظام الطلاب فى المدارس حتى يتم الانتهاء من منهج الشهر قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها يناير المقبل، مضيفة أنه يتم رفع الغياب عن الطلاب بالمدارس المخصصة كمقار للانتخابات أيام الاقتراع فقط، أى أن غياب الطلاب أيام الأحد والإثنين والثلاثاء لن يدخل ضمن أيام الغياب عن المدرسة فى حالة تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة قانونا.


الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية من خلال الموقع الالكترونى

 

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية من خلال الموقع الالكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg، باستخدام الرقم القومى للناخب وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.


قاعدة بيانات خاصة بمراكز الاقتراع


وأطلقت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.


الاستعلام عن المقره الانتخابي بموجب الرقم القومي


ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بموجب الرقم القومي.


وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

 

غدًا.. وزير التربية والتعليم يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية بالتجمع الخامس

 

وفى نفس السياق، يُدلي الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، بصوته غدًا الأحد، في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنته الانتخابية في مدرسة  فاطمة عنان بالتجمع الخامس، في اللجنة الفرعية رقم 6، فى الساعة 9.30 صباحًا.


كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقين 10 و11 و12 ديسمبر، لإجراء الانتخابات الرئاسية 2024، وأتاحت الهيئة خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي في الانتخابات الرئاسية لمعرفة رقم اللجنة الفرعية ومركز الاقتراع الذى يقوم فيه المواطن بالتصويت.


وأطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث تتضمن جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كل البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.


كما أتاحت الهيئة الوطنية، للناخبين إمكانية تعديل مقرهم الانتخابى، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني (اضغط هنا)، يأتي ذلك من خلال طلب عبر الموقع الإلكتروني، واختيار 3 مراكز انتخابية من حيث الأقرب لمحل سكن المواطن، وتقوم الهيئة الوطنية من خلال لجنة مختصة بدراسة هذه الطلبات، وتحديد المقر الانتخابى الأقرب لمقدم الطلب.


حيث يقوم المواطن من خلال هذا الطلب بملء البيانات المطلوبة مع إرسال صورة بطاقة الرقم القومي عبر الموقع.


وتم تفعيل طريقتين للقيام بالاستعلام عن اللجان الانتخابية أثناء التصويت في الداخل وهي رسالة على رقم 5151 أو الاتصال بالدليل 140.


كما سهلت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية التي سيدلي بها المواطن بصوته في العملية الانتخابية عن طريق الرقم القومي للمواطنين عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية (WWW.ELECTIONS.EG


جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، كانت قد أعلنت الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024؛ التي أجريت وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية على مدى أيام (1 و2 و3) من شهر ديسمبر الحالي، بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات منتشرة حول العالم/ كما زودت المقار الانتخابية بكافة التجهيزات اللازمة التي تضمن حُسن سير العملية الانتخابية في مختلف إجراءاتها، والتيسير على الناخبين، وشفافية ونزاهة الاقتراع.