رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

" تنظم نموذج محاكاة الانتخابات الرئاسية " في مدرسة الراهبات الفرنسيسكان

السبت 09/ديسمبر/2023 - 08:27 م
نموذج محاكاة الانتخابات
نموذج محاكاة الانتخابات الرئاسية

في إطار متابعة موقع  " السبورة  " للأخبار المتعلقة بـ " الانتخابات الرئاسية " وخاصة مع اقتراب صويت المصريين في الانخابات غدا الأحد حيث من المقرر أن تستقبل المدارس التي سوف تستضيف مقار اللجان الانتخابية الناخبين في مختلف محافظات الجمهورية.

نموذج محاكاة الانتخابات الرئاسية

تحفيز التلاميذ علي المشاركة الفعّالة في الانتخابات الرئاسية

قامت مدرسة الراهبات الفرنسيسكان في محافظة الأقصر بتنظيم نموذج محاكاة خاص بإجراء الانتخابات الرئاسية، حيث شارك أطفال وتلاميذ المدرسة في تجربة عملية لتعلم مراحل التصويت واللجان الانتخابية وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود إدارة المدرسة لتوعية الطلاب بأهمية ممارسة حقوقهم الدستورية وتشجيعهم على المشاركة في الحياة السياسية.

 

صباح حلمي، مديرة مدرسة الراهبات الفرنسيسكان، أكدت أهمية هذا الفعل التربوي لتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن في نفوس الأطفال، وتحفيزهم للمشاركة الفعّالة في المستقبل في الانتخابات الرئاسية. 

 

 توعية الأطفال بأهمية المشاركة الفعّالة في الانتخابات الرئاسية

ولفت مديرة مدرسة الراهبات الفرنسيسكان إلى أن هذه الخطوة تهدف أيضًا إلى توعية الأطفال بأهمية الحفاظ على وحدة الوطن والمشاركة الفعّالة في الانتخابات الرئاسية.

 

تلقى النموذج استحسانًا كبيرًا من الأطفال المشاركين، وأُثني عليه كأداة فعّالة لتعزيز الوعي السياسي بين الشباب بأهمية الانتخابات الرئاسية حيث تمثل هذه المبادرة جزءًا من التربية السليمة لبناء جيل مستقبل يدرك حقوقه وواجباته تجاه وطنه.

مدير إدارة إسنا التعليمية يرحب بتنظيم بنموذج محاكاة الانتخابات الرئاسية

وعبر مدير إدارة إسنا التعليمية، محسن أحمد، عن ترحيبه بتنظيم النموذج الخاص بالمحاكاة والذي يعد مثالا أمام التلاميذعلي كيفية نظيم الانتخابات الرئاسية من أجل تدريبهم على القيام بممارسة حقوقهم السياسية.