الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة تستضيف أول مائدة مستديرة خاصة بتعزيز ريادة الأعمال

السبت 09/ديسمبر/2023 - 10:53 م
أول مائدة مستديرة
أول مائدة مستديرة حول تعزيز ريادة الأعمال

احضنت جامعة المنصورة الأهلية أول مائدة مستديرة حول تعزيز ريادة الأعمال بالجامعات، تأتي كجزء من التزام الجامعة بتعزيز بيئة تعليمية تشجع على الابتكار وريادة الأعمال وتم في المائدة المستديرة مناقشة عدة مواضيع تتعلق بتوجيه المناهج الدراسية والبرامج الجامعية لتعزيز مهارات ريادة الأعمال، وتعزيز التواصل بين الجامعات وشركاء القطاع الصناعي لدعم الشركات الناشئة وتعزيز المبادرات الطلابية. 

 

عدد من ورواد الأعمال يشاركون في مائدة مستديرة حول ريادة الأعمال

وشارك في الفعالية الي اسضفتها جامعة المنصورة الأهلية عدد من الخبراء ورواد الأعمال وأعضاء هيئة التدريس حيث تم خلالها التأكيد على أهمية تفاعل الجامعات مع المجتمعات المحلية لتعزيز ريادة الأعمال والتنمية.

أول مائدة مستديرة حول تعزيز ريادة الأعمال

حيث قامت لجنة الجودة والاعتماد والمشاركة الاجتماعية في جامعة المنصورة الأهلية اليوم السبت بنظيم مائدة مستديرة وذلك بعنوان "الطريق نحو جامعات ريادية"،من أجل القيام بمناقشة عدد من الموضوعات بهدف ضمان تبادل الآراء بخصوص تحقيق ريادة الأعمال والابتكار بالجامعات.

 

وناقشت الندوة كيفية القيام بتوجيه المناهج الدراسية والبرامج الجامعية وذلك بهدف ضمان القيام بتعزيز المهارات الخاصة بريادة الأعمال والابتكار بين جميع الطلاب، كما تم استعرض استراتيجيات التواصل بين جميع الجامعات بما فيها جامعة المنصورة وكذلك شركاء القطاع الصناعي من أجل القيام بدعم الشركات الناشئة مع ضمان تطوير المبادرات الطلابية.

 

كما ناقشت الندوة تهيئة بيئة تضمن تشجيع التعاون في التخصصات إلي جانب تبادل المعارف بين الطلاب وبين أساتذ الجامعات وذلك في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب الدعم الضروري الذي سوف يقدم إلي رواد الأعمال الطلاب.

 

كما ناقشت الندوة التفاعل في الجامعات مع المجتمعات المحلية والإقليمية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وكذلك الأثر الاجتماعي، حيث تم مناقشة الخطوات الي يجب أن يتم اتخاذها من أجل الحفاظ على بقاء أساذة الجامعات الرياديين باعتبارهم يمثلون قدوة وموجهين للطلاب الطموحين وذلك في مجال ريادة الأعمال
.
وفي نهايةالمائدة المستديرة، استعراضت أهمية القيام بقياس وتقييم مدي ما حققته المبادرات الريادية إلي جانب ضمان تعديل خريطة الطريق دوريا من أجل استمرارالتحسين المستمر في ريادة الأعمال.