رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

وظائف أعضاء هيئة تدريس في جامعة الملك عبد الله السعودية.. سجل هنا

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 10:40 م
جامعة الملك عبد الله
جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عن وظائف أعضاء هيئة تدريس جديدة عبر الموقع الرسمي للجامعة السعودية حيث تعد جامعة الملك عبد الله والتي تأسست عام 2009، وتمتاز الجامعة بتخصصها في البحث العلمي والدراسات العليا، وهي تعد واحدة من أكبر المدن الجامعية في العالم وذلك في التخصصات التالية: 

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

وظائف أعضاء هيئة تدريس

 

 

  • قسم العلوم الفيزيائية والهندسة وظائف أعضاء هيئة تدريس  في علوم وهندسة الأرض 
    وتضمن برنامج علوم وهندسة الأرض (ErSE) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية إلى تقديم الطلبات لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس في أي رتبة مع إيلاء اهتمام خاص لهذه المجالات الرئيسية، على سبيل المثال لا الحصر:


     
  • وظائف أعضاء هيئة تدريس في علوم الغلاف الجوي، مع التركيز على المناخ والهباء الجوي 
     
  • وظائف أعضاء هيئة تدريس في  تلوث الهواء باستخدام التجارب الميدانية و/أو النمذجة العددية.

     
  • وظائف أعضاء هيئة تدريس في التعلم الآلي في علوم الأرض، مع التركيز على الاستشعار عن بعد و/أو مجموعات البيانات الكبيرة الأخرى للتطبيقات العلمية الجيولوجية.

     
  • وظائف أعضاء هيئة تدريس في علوم الأرض الصلبة، مع التركيز على البنية الجيولوجية والموارد 
     
  • وظائف أعضاء هيئة تدريس في خزانات الطاقة الحرارية الأرضية و/أو تخزين ثاني أكسيد الكربون باستخدام التجارب الميدانية و/أو الأساليب الحسابية.

 

وظائف جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

 

ويلعب برنامج ErSE دورًا محوريًا في دعم استراتيجية جامعة الملك عبد الله الجديدة (https://www.kaust-strategy.com) وأهداف البحث والتطوير والابتكار في المملكة العربية السعودية (https://rdia.gov.sa/index.en). لغة البرمجة). 

 

وسوف يتم النظر بقوة في المتقدمين الذين يعززون الجامعة في استراتيجيتها الجديدة.

 

يوفر برنامج ErSE التعليم العالي ويتضمن أبحاثًا تغطي مجموعة واسعة من علوم الأرض، باستخدام التجارب الميدانية والأساليب الحسابية والتعلم الآلي لدراسة الغلاف الجوي ودوران المحيطات والزلازل والتكتونيات وظواهر الموجات الزلزالية والموارد والخزانات. بالإضافة إلى ذلك، يدرس أعضاء هيئة التدريس في ErSE العمليات الجيولوجية المتعلقة بالبراكين النشطة، وجيولوجيا المملكة العربية السعودية والبحر الأحمر. 

ويتم تعزيز هذه المجالات من خلال التعاون الدولي النشط ومن خلال المرافق البحثية المركزية المتقدمة في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، بما في ذلك المختبرات الحديثة والسفن البحثية ومراكز الحوسبة الفائقة والتصور العلمي.

 

وتعد جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هي جامعة دولية لأبحاث الدراسات العليا مكرسة لتطوير العلوم والتكنولوجيا من خلال البحوث متعددة التخصصات والتعليم والابتكار. تقع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، على الشواطئ الغربية للبحر الأحمر، وتوفر مرافق بحثية رائعة، وتمويلًا بحثيًا أساسيًا، ورواتب تنافسية عالميًا، إلى جانب ظروف معيشية ممتازة للأفراد والعائلات. 

شروط الالتحاق في وظائف أعضاء هيئة تدريس في جامعة الملك عبد الله  

 

  • مؤهلات دكتوراه ذات صلة.

 

  • درجة وسجل النشر.

 

  • تعليمات التطبيق يجب على المتقدمين التقديم باستخدام نظام التقديم عبر الإنترنت Interfolio الموجود هنا: https://www.kaust.edu.sa/en/about/faculty-positions، وتحميل المواد التالية: 
     

 للتقديم في وظائف أعضاء هيئة تدريس في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عبر الموقع الرسمي للجامعة اضغط هنا