الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تصدر خطاب بشأن أليات عمل صندوق التأمين على الطلاب

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 03:55 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تم إرسال خطاب من وزارة التربية والتعليم، إلى المديريات التعليمية لتوضيح تفاصيل عمل صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر والخدمات التي يقدمها للطلاب ويتناول الخطاب مجموعة من الخدمات والتعويضات التي يمكن أن يستفيد منها الطلاب، وتشمل:

 خطاب وزارة التربية والتعليم
 

  • وتضمن خطاب وزارة التربية والتعليم في حالة الوفاة بحادث داخل المدرسة أو أثناء الذهاب والعودة، يُصرف تعويض بمبلغ عشرون ألف جنيه وهذا التعويض يعد جزءًا من الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر. يهدف هذا النوع من التأمين إلى تقديم دعم مالي لأسر الطلاب في حالات الطوارئ مثل الوفاة نتيجة لحادث.

     
  • كما أوضح خطاب وزارة التربية والتعليم أنه في حالة الوفاة الطبيعية، يتم صرف مبلغ عشرة آلاف جنيه كتعويض من صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر وهذا المبلغ يُقدم كدعم مالي لأسرة الطالب المتوفى، لتسهيل التعامل مع التكاليف المالية الناتجة عن فقدان أحد أفراد العائلة.

     
  • وشدد خطاب وزارة التربية والتعليم في حالة العجز الكلي، يتم صرف قيمة التأمين. يعتبر العجز الكلي حالة صحية تتسبب في فقدان القدرة على أداء الوظائف الحياتية اليومية بشكل كامل. يتم توفير تأمين لهذه الحالة لتوفير الدعم المالي للفرد المتأثر ولأسرته.

     
  • وأكد خطاب وزارة التربية والتعليم في حالة العجز الجزئي، يتم صرف التعويض وفقًا لنسبة العجز يعني ذلك أن قيمة التعويض تحسب بناءً على درجة العجز التي يعاني منها الفرد. هذا يعكس مدى تأثير الحالة الصحية على القدرة على أداء الوظائف الحياتية اليومية.

     
  • في حالة العمليات الجراحية، يتم مساهمة صندوق التأمين حسب نوع كل عملية. يعني ذلك أن تكاليف العمليات الجراحية تختلف باختلاف نوع الجراحة والخدمات الطبية المطلوبة.
     
  • في حالة الأمراض المزمنة، يتم صرف مبلغ إعانة للعلاج، والمبلغ المشار إليه هو 2000 جنيه. يهدف هذا الدعم المالي إلى مساعدة الطلاب في تغطية بعض تكاليف العلاج الخاص بالأمراض المزمنة.
     
  • وفقًا للمعلومات التي قدمتها، يتم صرف إعانة لأصحاب الهمم بمبلغ 1500 جنيه مرة واحدة فقط. يهدف ذلك الدعم المالي إلى تقديم دعم إضافي لهم لتلبية احتياجاتهم الخاصة. للتحقق من التفاصيل الكاملة والشروط المتعلقة بهذه الإعانة
     
  • يعتمد صرف المبالغ والإعانات وفقًا للمستندات المرفقة، وتكون هذه المستندات معتمدة من الإدارة التعليمية والأبحاث الاجتماعية من خلال اللجنة المختصة. هذا الإجراء يهدف إلى ضمان الشفافية والدقة في تحديد الحالات المستحقة للدعم