الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

باستخدام تقنية مبتكرة لتقشير الأورام السطحية

فريق مناظير معهد تيودور بلهارس للأبحاث ينجح في استئصال ورم بالمعدة

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 11:00 م
معهد تيودور بلهارس
معهد تيودور بلهارس للأبحاث

كشف رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث، الدكتور محمد عباس شميس، عن نجاح حققه فريق وحدة المناظير بالمعهد والذي يعد أحد أهم الصروح العلمية في مصر عبر نجاحة في تقديم العديد من الأبحاث العلمية القيمة في العديد من المجالات.

 

استشاري مناظير معهد تيودور بلهارس يجري عملية استئصال لورم في جدار المعدة

وأجرى الدكتور خالد رجب، استشاري مناظير الجهاز الهضمي والكبد في معهد تيودور بلهارس، عملية استئصال لورم في جدار المعدة GIST باستخدام تقنية تقشير الأورام السطحية (ESD) وتعد هذه التقنية الحديثة تعتبر الأحدث في الشرق الأوسط وقد تم تقديمها كجزء من خدمات وحدة المناظير بالمعهد.

معهد تيودور بلهارس للأبحاث

رئيس معهد تيودور بلهارس بجهود فريق وحدة المناظير

وثمن رئيس معهد تيودور بلهارس بجهود فريق وحدة المناظير مؤكدا على أهمية هذه التقنية الحديثة في تقديم خدمات طبية متقدمة للمرضى وقد تم توجيه التهاني للفريق الطبي على جهودهم المستمرة ونجاحاتهم.

 

جدير بالذكر أن معهد تيودور بلهارس من أهم المراكز البحثية في مصر والعالم العربي في مجال مكافحة الأمراض الطفيلية، ويقدم خدمات تشخيص وعلاج لأمراض الجهاز الهضمي والكبد، وأمراض الجهاز البولي، وأمراض الكبد الفيروسية ومضاعفاتها.

 

ويسعى معهد تيودور بلهارس باستمرار إلى تحسين وتوسيع خدماته الطبية من خلال تبني التقنيات والإجراءات الحديثة في مجال الطب والجراحة.