رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب تحسم مواد نقابة التكنولوجيين

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 06:27 م
مجلس النواب
مجلس النواب

أعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور سامي هاشم، اليوم الأربعاء، حسم مواد مشروع قانون نقابة التكنولوجيين المقدم من الحكومة. حضر الاجتماع جميع الجهات المعنية.

لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب: تمتع حاصلو البكالوريوس من هذه كليات بعضوية النقابة

 

وأقر المشاركون من لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب بأن يتمتع حاصلو البكالوريوس من كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكليات الذكاء الاصطناعي والجامعات والكليات والمعاهد التكنولوجية بعضوية النقابة، وذلك بالتنسيق بين مجلس النقابة ووزارة التعليم العالي.

مجلس النواب

كما تم حددت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب فئات الأعضاء في النقابة بحيث يكون هناك أعضاء ممارسين للمهنة وأعضاء أخصائيين وأعضاء استشاريين حسب الدرجات العلمية والخبرة في مجال التخصص.

 

أشاد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب بأهمية مشروع القانون وتأثيره المتوقع في تعزيز مكانة التكنولوجيين في المجتمع، مؤكدًا أن اللجنة عملت على صياغة قانون يتجنب الصعوبات التي تواجه النقابات الأخرى.

 

وأعرب لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب عن توقعه أن تكون نقابة التكنولوجيين واحدة من أقوى النقابات المهنية في مصر خلال الفترة المقبلة، نظرًا لأهميتها لقطاع واسع من المتميزين والقادرين على تعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي في البلاد.