رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة أسيوط تبدأ المشاركة في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 10:32 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

  نظمت جامعة أسيوط قوافل طبية لكلياتها بهدف الكشف المبكر عن الأورام، وذلك في إطار المبادرات الرئاسية للكشف عن الأورام السرطانية، مثل سرطان الرئة، والقولون، والبروستاتا، وعنق الرحم. شارك في الحملة معهد جنوب مصر للأورام جامعة أسيوط، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصرية.

 

 رئيس جامعة أسيوط: الجامعة حريصة على المشاركة في المبادرات الرئاسية

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط حرص الجامعة على المشاركة الفعّالة في المبادرات الرئاسية بهدف دعم الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة، مشيدًا بالاهتمام السياسي والقيادي بإطلاق المبادرات الصحية وتعزيز المنظومة الصحية في مصر. 

جامعة أسيوط

وأوضح أن جامعة أسيوط تسخر كافة إمكانياتها لدعم الجهود التنموية ودعم الدولة المصرية في توفير الخدمة الصحية لجميع منتسبيها، مشجعًا على إجراء الفحوصات الطبية للتحقق من حالتهم الصحية.

 

متابعًا أعمال الحملة، قام الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بزيارة العيادة الطبية بكلية التربية. حضر الحملة الدكتور حسن محمد حويل، عميد كلية التربية، والدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد أبو المجد وكيل المعهد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق الحملة، بالإضافة إلى عدد من أطباء وتمريض المعهد.

 

وأوضح نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، مؤكدًا على أهمية الاهتمام بصحة المواطنين بشكل دائم وتقديم الرعاية الصحية اللازمة. وشدد على ضرورة التفاعل مع الحملة لمكافحة الأورام وتشجيع الكشف المبكر لتحقيق العلاج الفعّال والشفاء السريع.