الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة المصرية اليابانية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بودابست متروبوليتان

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 08:39 م
الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية

قام رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عمرو عدلي،باستقبال  السفير أندراس كوفاكس، سفير المجر في القاهرة، بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة وكان في مرافقته دكتور بيتر رادا، نائب رئيس جامعة بودابست متروبوليتان للشؤون الدولية. 

 

 توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية اليابانية وجامعة بودابست متروبوليتان

وتم خلال هذا اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية اليابانية وجامعة بودابست متروبوليتان في مجالات التعليم والبحث العلمي وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والبرامج المشتركة في إدارة الأعمال والفنون.

 

الجامعة المصرية اليابانية

حضر رئيس الجامعة والسفير المجري توقيع مذكرة التفاهم، حيث وقع عن الجامعة المصرية اليابانية الدكتور شوجي هاشيموتو، النائب الأول لرئيس الجامعة للشؤون الإقليمية والدولية، وعن جامعة بودابست متروبوليتان وقع الدكتور بيتر رادا. 

نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية يشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم

وحضر مراسم التوقيع الدكتور توشيو فوكودا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للبحث الأكاديمي، والدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للشؤون الأكاديمية، إلى جانب عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

تم خلال اللقاء تقديم عرض تعريفي عن الجامعة المصرية اليابانية واستراتيجيتها لاستثمار الخبرات اليابانية والمصرية في تأهيل خريجيها لتلبية احتياجات سوق العمل وتحقيق الفرص الوظيفية. 

 

تم أيضًا استعراض نشأة الجامعة بالشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية وفلسفة التعليم بها، والمميزات التي تقدمها بنية التعليم اليابانية. 

 

وقدم دكتور بيتر رادا عرضًا تعريفيًا عن جامعة بودابست متروبوليتان وبرامجها الأكاديمية التي تؤهل الخريجين للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.