الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

صمن أفضل 4 جامعات عربية.. جامعة المنصورة تحقق تقدم كبير في تصنيف QS

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 10:16 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أعلن رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر،  عن تقدم الجامعة في نتائج تصنيف QS العالمي للاستدامة لعام 2024. حازت جامعة المنصورة على المركز الثاني بين الجامعات المصرية في هذا التصنيف، حيث احتلت المرتبة 364 عالميًا. وقد تم إدراج 4 جامعات مصرية ضمن أفضل 20 جامعة في المنطقة العربية، وتضمن التصنيف ترتيب أفضل 1400 جامعة على مستوى العالم تقريبًا.

 

رئيس جامعة المنصورة: التقدم يعود إلى استراتيجية الجامعة في تعزيز وتطوير البحث العلمي

وأوضح رئيس جامعة المنصورة، أن هذا التقدم يعود إلى استراتيجية الجامعة في تعزيز وتطوير البحث العلمي وزيادة تمويله، بالإضافة إلى التعاون مع الباحثين من مختلف دول العالم. 

 

 رئيس جامعة المنصورة: تشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة

وأوضح رئيس جامعة المنصورة يأتي ذلك تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة.

 

وتُعَدُّ جودة الأبحاث العلمية المشتركة ونشرها في مجلات عالمية ذات تأثير عالي وتسجيل عدد كبير من الاستشهادات من العوامل التي ساهمت في هذا التصنيف ويعتمد تصنيف QS للاستدامة على ثلاث معايير رئيسية (الأثر البيئي، والأثر الاجتماعي، والحوكمة)، بالإضافة إلى ثمانية معايير فرعية تقيم تأثير الجامعات على المجتمع والمجال الأكاديمي في الجوانب البيئية والاجتماعية.