الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم العالي: تقديم الدعم للطلاب اللبنانيين الدارسين في مصر

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 05:02 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

عقد وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور،  ولقاء اليوم الجمعة مع  السفير على الحلبي، سفير لبنان بالقاهرة،وذلك في مجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة حيث تمحور اللقاء حول بحث سبل تعزيز التعاون بين القاهرة وبيروت  في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وزير التعليم العالي يؤكد لى العلاقات التاريخية القوية بين مصر ولبنان

في بداية اللقاء، أكد وزير التعليم العالي على العلاقات التاريخية القوية بين مصر ولبنان، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون مع الدول العربية مؤكدا مصر التزامها بتعزيز وتوسيع أوجه التعاون مع لبنان، خاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم للطلاب اللبنانيين الدارسين في الجامعات المصرية.

وزير التعليم العالى يلتقي السفير اللبناني

وزير التعليم العالي يناقش زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب اللبنانيين

خلال اللقاء، تمت مناقشة وسائل تعزيز التعاون بين البلدين، مع التركيز على زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب اللبنانيين الذين يختارون الدراسة في المؤسسات التعليمية المصرية، وخاصة في مجالات الطب والهندسة. كما تم التطرق إلى تعزيز التعاون بين الجامعات في مجالات تشمل البرامج الأكاديمية والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب وزير التعليم العالي عاشور عن التزامه بتيسير الإجراءات الإدارية للطلاب اللبنانيين في المؤسسات التعليمية المصرية، مع التأكيد على استعداد الوزارة لتقديم الدعم الكامل لهم.

من جهته، عبّر السفير اللبناني عن شكره للحكومة المصرية على دعمها المستمر ورعايتها للطلاب اللبنانيين، مؤكدًا التزام بلاده بتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وخاصة في التعاون الجامعي بين البلدين. أشار إلى أن جامعة بيروت العربية تُعد نموذجًا للتعاون المثمر بين مصر ولبنان.