الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اختيار وزراء سابقين وشخصيات الوطنية لرئاسة مجالس أمناء الجامعات الأهلية

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 05:48 م
وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى

كشف وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، عن اختيار رؤساء ونواب رؤساء مجالس أمناء خمس من الجامعات الأهلية في مصر حيث تم اختيار هؤلاء القادة الوطنيين لتولي رئاسة مجالس الأمناء بهدف استفادة من خبراتهم الهائلة في دعم هذه الجامعات.

وزير التعليم العالي: اختيار هذه الشخصيات الوطنية البارزة سيعزز نجاح الجامعات الأهلية

 

وشدد وزير التعليم العالي أن اختيار هذه الشخصيات الوطنية البارزة سيعزز نجاح مشروع الجامعات الأهلية التي تأسست بدعم كبير من القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي مشيرا إلي ع أن هناك 12 من الجامعة الأهلية تم تأسيسها تقدم حاليًا برامج دراسية حديثة تتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

أوضح المتحدث الرسمي للوزارة، د. عادل عبدالغفار، أن مجالس أمناء هذه الجامعات الأهلية اجتمعت برعاية الوزير واختارت رؤساء لمجالسها بعناية. تم تشكيل كل مجلس في جلسة إجرائية بحضور وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات الحكومية التي نشأت عنها الجامعات الأهلية الخمس.

 

تم اختيار العديد من الشخصيات الوطنية البارزة لتولي رئاسة مجالس الأمناء، بما في ذلك رئيس الوزراء الأسبق ووزير الإسكان الأسبق المهندس إبراهيم محلب لجامعة شرق بورسعيد، ووزير الصحة الأسبق د. محمد عوض تاج الدين لجامعة أسيوط، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق بحري أسامة ربيع لجامعة الإسماعيلية الجديدة، ورئيس مجلس الشيوخ الأسبق عبدالوهاب عبدالرازق لجامعة المنيا.

 

يأتي هذا الإعلان في سياق تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم العالي وتعزيز الجودة والتميز في هذا القطاع.