الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

النقابة العامة للأطباء: مؤتمر أطباء الامتياز والممارسين العام العاشر

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 07:35 م
 نقابة أطباء مصر
نقابة أطباء مصر

 كشف مقرر لجنة التعليم الطبي في النقابة العامة للأطباء الدكتور مدحت مرسي، عن استمرار انعقاد الاجتماعات التجهيزية لمؤتمر أطباء الامتياز والممارسين العام العاشر وذلك في نقابة أطباء مصر.

 

النقابة العامة للأطباء: المؤتمر يهتم بتعليم الطبيب الذي لا يزال في بداية حياته العملية

وشدد مقرر لجنة التعليم الطبي في النقابة العامة للأطباء، أن المؤتمر يهتم بتعليم الطبيب الذي لا يزال في بداية حياته العملية أهم الحالات الطبية التي سيواجهها في بداية مشواره وكيفية التعامل معها.

 

 النقابة العامة للأطباء: المؤتمر يأتي استكمالًا لدور "النقابة" في رعاية الأطباء

وأفاد الدكتور كريم سالم، المدير الفني للجنة العلمية في النقابة العامة للأطباء، أن المؤتمر يأتي استكمالًا لدور "النقابة" في رعاية الأطباء وتوفير مصدر للتعليم الطبي المستمر ذي جودة عالية. يستهدف أساسًا أطباء الامتياز - المنتهين منه أو المقبلين عليه - لتثقيفهم عن الحالات الطبية وطرق التعامل الصحيح معها بشكل عملي.

 

وأضاف الدكتور آحمد السيد، مقرر لجنة الشباب في النقابة العامة للأطباء، أن المؤتمر يضيف تعريفًا موجزًا للطبيب بالتخصصات المختلفة والفروق بينها، بالإضافة إلى توجيهات للطبيب حول السفر إلى الخارج أو العمل داخل مصر. يشمل أيضًا محاضرات حول حماية الطبيب لنفسه صحيًا وقانونيًا، ويعزز التوجيه الطبي السليم ويعمل على تحسين جودة الرعاية الصحية.

 

أكد الدكتور كريم سالم أن المؤتمر الذي تنظمها النقابة العامة للأطباء يستهدف حوالي 450 إلى 500 طبيب، وسيستمر لثلاثة أيام. يشمل الاشتراك في المؤتمر رسوم رمزية تشمل شهادة وحقيبة المؤتمر ووجبتي الإفطار والغداء خلال الأيام الثلاثة.