الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي: الأنشطة الطلابية تساعد في تنمية وعي الشباب

السبت 16/ديسمبر/2023 - 11:32 ص
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، إن الجامعات المصرية قد شهدت حدوث تقدم في تنفيذ الأنشطة الطلابية وفعاليات نشر وتنمية الوعي لدى طلاب الجامعات خلال عام 2023. 

 

وزير التعليم العالي: نهتم بتعزيز الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية

أشار وزير التعليم العالي إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية، وذلك لبناء شخصية الطالب الجامعي وتعزيز وعيه وثقافته.

معهد إعداد القادة 

أوضح وزير التعليم العالي أهمية دور معهد إعداد القادة في تنمية وعي الشباب ورفع مستوى مهاراتهم وقدراتهم كما أكد على أهمية تعزيز القيم الوطنية وتوفير الدعم للموهوبين في كافة المجالات.

 

من جهته، أكد د. كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، أن الجامعات المصرية نفذت العديد من الأنشطة الطلابية خلال عام 2023، بما في ذلك الفعاليات القمية وبرامج التوعية مشيرا إلى أن مشاركة عدة جامعات في فعاليات ومسابقات متنوعة.

 

وتميزت الجامعات بتنظيم دورات وفعاليات هامة، مثل دورة الألعاب التخصصية لكليات التربية الرياضية، ولقاءات سفراء النوايا الحسنة، واللقاءات لتكريم الطلاب المثاليين. كما أشار إلى التعاون مع جامعات داخلية وخارجية، وتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدة جامعات.

 

وتم تنظيم العديد من البرامج التدريبية وورش العمل لتأهيل وتدريب الطلاب في مختلف المجالات، بالإضافة إلى جهود المعهد في تنظيم زيارات تعليمية للطلاب لاكتساب المزيد من الخبرات وتم التركيز على تطوير مهارات القيادة وتعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب.

 

و تم التأكيد على دعم الشباب في بناء المستقبل وتأهيلهم بالمعرفة والقدرات لتحمل المسؤوليات القيادية.