الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

للسنة الثانية علي التوالي

التربية والتعليم: عقد تدريبات للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

السبت 16/ديسمبر/2023 - 01:30 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن القيام بعقد تدريبات بدنية وذهنية للمعلمين الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وذلك للسنة الثانية على التوالي. 
 

وزارة التربية والتعليم: سيتم إعلام معلمي الـ 30 ألف معلم بتفاصيل التدريبات
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلام معلمي الـ 30 ألف معلم المستهدفين قبل فترة كافية بتفاصيل التدريبات حيث تأتي هذه التدريبات كجزء من العملية التي تقوم بها الوزارة لاختيار المعلمين الجدد بعد اجتيازهم جميع مراحل المسابقة.

الدكتور رضل حجازي

وقد تسلم وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، نتيجة المسابقة التي أُقيمت لشغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثاني. 
 

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تنظيم المسابقة بشكل شفاف من خلال امتحانات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتدريبات التربوية واللياقة البدنية والذهنية، وتتيح الفرصة للمعلمين غير الناجحين في التدريبات الفرصة للمشاركة في التدريبات التالية.

 

تأكد وزير التربية والتعليم من أن رؤية الوزارة تركز على اختيار أفضل المعلمين، الذين يتمتعون بمهارات مهنية ومعرفة متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة. يهدف هذا الاختيار إلى تحسين جودة التعليم وضمان تحضير الطلاب للمستقبل بشكل فعّال.

 

على الجانب الآخر، أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، أن عدد المتقدمين لمسابقة العام 2023 بلغ 105491 متقدما، وأنه تم فحص 1537 تظلما بعد إعلان النتائج.