رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة القاهرة يثني على التقدم الكبير في كلية الآثار

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 10:51 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور محسن صالح عميد الكلية، تنظم كلية الآثار ندوة سنوية حول مواقع الآثار اليونانية الرومانية في الدلتا تحت عنوان الواقع والمأمول.

 

مجموعة من أساتذة الآثار والخبراء يشاركون فى الندوة السنوية

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن فعاليات الندوة يشارك فيها مجموعة من أساتذة الآثار والخبراء، وسوف تنقسم الندوة إلى جلستين، وسيتم مناقشة اكتشافات حفائر كلية الآثار بسقارة، واستدامة المواقع الأثرية اليونانية الرومانية بالدلتا في ظل المتغيرات المناخية، والآثار النباتية في مواقع صحراء مصر الشرقية.

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: كلية الآثار شهدت تطورًا كبيرًا

 

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن كلية الآثار شهدت تطورًا كبيرًا، وكذلك حصول برامجها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، إلى جانب وجود علماء أجانب يقومون بالتدريس في البرامج الدراسية بالكلية.

 

رئيس جامعة القاهرة: تضم كلية الآثار مكتبات متقدمة ومتطورة

 

أضاف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن كلية الآثار تضم مكتبات متقدمة ومتطورة، كما قدمت الكلية اكتشافات علمية عالمية، إلى جانب الدور الذي تؤديه في خدمة المجتمع والتلاحم مع وزارة السياحة والآثار.

 

 

عميد كلية الآثار: زيارة المشاركين فى الندوة عددًا من المناطق الأثرية فى صحراء مصر الشرقية

 

وقال الدكتور محسن صالح عميد كلية الآثار، سوف يزور المشاركين في الندوة، الضاحية الشرقية، وزيارة الإمبراطور عاديان لبلوزيوم، ورحلة تمثال من سايس للندن لقصر عابدين للمتحف المصري، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات أهمها، نماذج من بورتريهات الأسرة الأنطونينية في الدلتا، ودراسة لتمثال نصفي لإمراة رومانية من النخبة، وأوان من الزجاج من العصر الروماني المبكر مكتشفه حديثًا من جبانة الإسكندرية، على أن تترأس الجلسة الأولي الدكتورة علا العجيزي، وتترأس الجلسة الثانية الدكتورة عبير عبد المحسن قاسم.