الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

" بيت التطوع " انجاز جديدفي جامعة سوهاج يحظي بدعم التضامن الاجتماعي

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 07:37 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

قام الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل داخل "بيت التطوع" بالحرم الجامعي الجديد. 

 

كما شارك في الجولة الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنة الله مصطفي كمال مدير بيت التطوع، ومحمد شحاته مشرف المحافظة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالإضافة إلى عدد من الطلاب المتطوعين.

جامعة سوهاج

 

رئيس جامعة سوهاج: بيت التطوع مركز تثقيفي وتوعوي يعنى بمكافحة الإدمان

 

أكد رئيس جامعة سوهاج خلال الجولة على أهمية بيت التطوع كمركز تثقيفي وتوعوي يعنى بمكافحة الإدمان وتوجيه الشباب الجامعي نحو التطوع لدعم جهود صندوق مكافحة وعلاج الإدمان. 

 

وتم افتتاح بيت التطوع في عام ٢٠٢١، ويعتبر مقرًا لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان في جامعة سوهاج، حيث يعكس التزام جامعة سوهاج بمشاركة مؤسسات الدولة في التصدي لمشكلة الإدمان ونشر الوعي حول مخاطر التعاطي.

 

أوضحت منة الله مصطفي، مدير بيت التطوع في جامعة سوهاج، خلال الجولة، أن الهدف من البيت هو جذب الشباب للتطوع في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان. تشمل الأنشطة في البيت تنظيم حملات توعية بأنواع المخدرات وتأثيرها، واستخدام وسائل مبتكرة لنقل المعلومات وتحفيز الشباب. كما يتيح البيت للطلاب فرصة التدريب على طرق التوعية لحماية زملائهم من التعاطي.

 

أشاد الدكتور عمرو عثمان بالجهود المبذولة في بيت التطوع وأعرب عن إعجابه بالحماس والروح التطوعية للطلاب والمسؤولين. 

 

وخلال الحوار مع المتطوعين، شدد على أهمية تكثيف الحملات التوعية واستمرار جذب المتطوعين للعمل في الصندوق للمساهمة في حل مشكلة انتشار الإدمان والتعاطي.