رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مجلس الوزراء يبحث تسهيل نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 10:39 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعًا بحضور وزير التجارة والصناعة، حيث تم استعراض المقترحات التي من شأنها زيادة التبادل التجاري مع دول أفريقيا، وذلك بحضور مسؤولي الجهات الوطنية المعنية.

رئيس مجلس الوزراء: تعزيز الوجود المصري في أفريقيا 

 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة إعلامية، أن رئيس مجلس الوزراء بدأ الاجتماع بالإشارة إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز الوجود المصري في أفريقيا ودعم التعاون في مختلف المجالات. 

 

وقد قدم وزير التجارة والصناعة نظرة عامة عن حجم الصادرات المصرية إلى القارة الأفريقية، التي بلغت نحو 16 مليار دولار من يناير إلى أكتوبر من العام الحالي، بنسبة زيادة وصلت إلى 13%.

 

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الاجتماع تناول أيضًا التعاون مع دول تجمع الكوميسا، حيث بلغ حجم التجارة بين مصر ودول التجمع أعلى مستوياتها عام 2022، لتصل إلى 4.3 مليار دولار وتمت مناقشة سبل التعاون مع دول أفريقيا الشقيقة في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية لتسهيل نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية.

 

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء  بأن  الدكتور مصطفى مدبولي، عقد أيضًا اجتماعًا مع مسؤولي الجهات الوطنية بحضور رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. وتناول الاجتماع متابعة أعمال التشغيل والصيانة لمباني الحي الحكومي في العاصمة الإدارية.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية الحفاظ على الإنجازات من خلال متابعة دورية لأعمال الصيانة والتشغيل وتوفير بيئة عمل مناسبة للموظفين لتعزيز كفاءتهم.

 كما تم عرض مفصل حول مراحل تسليم المباني الحكومية المختلفة وخطط التشغيل والصيانة للحي الحكومي.