الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

افتتاح المعسكر الكشفي الأول لكلية التربية للطفولة المبكرة في جامعة مطروح

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 11:33 م
السبورة

قام رئيس جامعة مطروح، الدكتور مصطفى النجار، بافتتاح المعسكر الكشفي الأول لكلية التربية للطفولة المبكرة بعنوان "كن صديقًا للبيئة" حيث تم الافتتاح في السابع عشر من ديسمبر 2023، وذلك في إطار احتفالات أعياد الطفولة والاحتفال بيوم ذوي الإعاقة العالمي.

 

 حضر الافتتاح الدكتور محمود عباس نائب رئيس جامعة مطروح لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة سهى أمين عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتور محمد المغربي عميد كلية الآثار واللغات، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

رئيس جامعة مطروح يشيد بالتنظيم المميز للمعسكر

أشاد رئيس جامعة مطروح  بالتنظيم المميز للمعسكر، مؤكدًا دور الجامعة في تقديم خدمات توعية واجتماعية لرعاية الطفولة. وركز على أهمية الاحتفال بيوم الطفل العالمي لتعزيز التفاهم والتآخي بين أطفال العالم ومكافحة حالات العنف ضدهم.

 

من جهتها، أوضحت الدكتورة سهى أمين أن المعسكر يأتي ضمن متطلبات المقرر العملي لطالبات الفرقة الرابعة، ويركز على التوعية بقضايا بيئية مهمة. 

 

وشمل معسكر رئيس جامعة مطروح ورش عمل وأنشطة تهدف لتنمية الوعي البيئي لدى الأطفال، مثل التعامل مع الحرائق، وتلوث المياه، والتغيرات المناخية، وإعادة تدوير النفايات، وأهمية التغذية السليمة.

تضمن المعسكر أيضًا أنشطة متنوعة وورش عمل للطالبات بهدف تنمية مهاراتهن وإكسابهن المزيد من المعرفة والخبرة في تخصصهن. كما تمت استضافة أطفال من روضات الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تحقيق التكامل بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.